بالفيديو: بسبب الهواتف الذكية سيصبح الإنسان بثلاث عيون!

بسبب الهواتف الذكية سيصبح الإنسان بثلاث عيون!

ابتكر المصمم الكوري مين ووك باينغ (28) عاماً، مقلة عين روبوتية يمكن ربطها بجبهة الشخص، ما يسمح له بتصفح الهاتف المحمول أثناء السير دون وقوع إصابات.

وقال باينغ إن هذا الابتكار الجديد سيشكل حلا لمدمني الهواتف الذكية، الذين لا يستطيعون إبعاد أعينهم عن شاشة الهاتف أثناء السير، ما يجعلهم أكثر عرضة للاصطدامات.

وأضاف: "هذا هو نظر البشرية المستقبلي، بثلاث عيون"، موضحاً أنه "نظرا لأننا لا نستطيع أن نرفع أعيننا عن الهواتف الذكية، فستكون هناك حاجة إلى مزيد من العيون في المستقبل".

وأوضح: "هذه الأيام يمكن أن تقع حوادث للشباب أثناء استخدام هواتفهم المحمولة. سيكون هذا حلا مفيدا لهم".

ويستشعر الجهاز المسمى بـ"العين الثالثة" عندما يتم خفض رأس المستخدم للنظر إلى الهاتف، وعندما يقترب الشخص من عائق على بعد متر واحد أو مترين، يصدر الجهاز صوتا لتحذيره من الخطر.

وتستخدم العين الثالثة مستشعر جيروسكوبي لقياس زاوية عنق المستخدم وجهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية لحساب المسافة بين العين الروبوتية والعوائق، وكلا المستشعرين مرتبطان بمتحكم دقيق مفتوح المصدر أحادي اللوحة مع بطارية.

ويذكر أن باينغ قام وهو طالب دراسات عليا في هندسة بتصميم الابتكار في الكلية الملكية للفنون وإمبريال كوليدج لندن – بتجربة العين الثالثة في جميع أنحاء سيول.

 

المصدر : سبوتنيك عربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد