بوتين يؤكد مواصلة روسيا دعمها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لا يمكن تحقيق أي سلام في المنطقة دول حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني على حد وصفه.

وشدد بوتين خلال تصريحات له في اجتماعه مع مديري أبرز وكالات الانباء العالمية على أهمية القضية الفلسطينية وحساسيتها بالنسبة للعالم أجمع.

وقال الرئيس بوتين أن روسيا تتمتع بعلاقات طيبة مع إسرائيل وفلسطين وأن هناك بعض القضايا بحاجة الى اهتمام خاص من المجتمع الدولي لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأضاف: "عندما نضع نصب أعيننا أن القضية الفلسطينية حساسة ومهمة بالنسبة للعالم بأسره، سيكون من المهم بمكان ألا يتم طرح الموضوعات المتعلقة بحل تلك القضية، وتناولها على هامش السياسة الدولية أو في خلفيتها".

ولفت بوتين إلى أن تجاوز الخلافات في فلسطين عامل مهم، وهناك أيضًا قضية المستوطنات الإسرائيلية، وقضايا أخرى تتراكم. وكل هذا يتطلب دراسة متأنية.

وأعرب الرئيس الروسي عن أمله بالوصول إلى حلٍ للقضية الفلسطينية على أن يكون لذلك الحل انعكاس إيجابي على مصالح الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي حسب قوله.

وقال إنه من الضروري أن يؤخذ هذا الحل في الاعتبار من منظور طويل المدى، ومن المهم أيضا ً عدم الاسترشاد بالمصالح الحالية قصيرة المدى، داعيا ً للوصول إلى سلام ٍ دائم وطويل الأمد.

وختم بوتين حديثه بالتأكيد على أن روسيا ستواصل المساهمة في حل القضية الفلسطينية مع الشركاء الدوليين الأخرين للوصول لحلٍ عادل ٍ ينهي الصرع في المنطقة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها بوتين خلال مشاركته عبر تقنية الاتصال المرئي، في اجتماع مع مديري أبرز وكالات الأنباء العالمية، وذلك على هامش أعمال منتدى "سانت بطرسبورغ" الاقتصادي الدولي (SPIEF 2021)، في روسيا.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد