جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 في مصر

علم مصر -أرشيفية

يبحث طلاب الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية، اليوم السبت 5 يونيو 2021، عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2021، وذلك بعد ان شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية البحث عن الجدول لمعرفة الايام وتوزيع الامتحانات على الطلاب، حيث يطل وزير التربية والتعليم المصري طارق شوقي لإطلاع الطلاب على جميع الاسئلة الممكنة والرد عليها خلال المؤتمر بعد قليل.

وأفادت وسائل إعلام مصرية، بأن وزير التربية والتعليم طارق شوقي سيطل اليوم ظهر من خلال مؤتمر صحفي لنشر جدول الامتحانات الثانوية العامة ، والرد على كافة الاسئلة المطروحة من قبل لطلاب وتوضيحها عبر القنوات المصرية.

واكد الوزير أن تصحيح الامتحانات سيكون هذا العام الالكتروني لضمان التصحيح وعدم التدخل العنصر البشري في التصحيح حتى لا يقع أخطاء، مشيرة الى ان ذلك يأتي ضمن تطوير المنظومة التعلمية بجمهورية مصر العربية.

ونشر شوقي، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، جدول مواعيد امتحانات الثانوية العامة والامتحان التجريبي الثالث، مؤكدًا أن الوزارة أتاحت الامتحان ورقيًّا "بابل شيت"، وإلكترونيًّا على التابلت؛ لطمأنة الطلاب وراحة أولياء أمورهم.

ونوه وزير التربية والتعليم بإتاحة ورقة أسئلة وورقة إجابة "بابل شيت"، واستخدام الطالب الشبكة الداخلية للمدرسة، وأن له حرية الاختيار بأن يقرأ الأسئلة من التابلت أو الورقة، وتدوين الإجابة على الورقة والتابلت، وأنه ستتم مراعاة الوقت للطلاب النظاميين، وستصبح لدينا نسختان من الإجابة.ويترقب الطلاب بشكل كبير الاعلان عن جدول الامتحانات الثانوية العامة 2021، حتى يتسنى لهم لمعرفة كافة المواعيد الامتحانات والتحضير لها لخوضها هذا العام برغم من الظروف المحيطة بهم.

وتعد مرحلة الثانوية العامة في مصر من أهم المراحل لطلاب لأنها مرحلة مفصلية في الحياة الطلاب، حيث من خلالها يقرر أن يدرس في الجامعة وتكمل المسيرة التعلمية بعد 12 عاما خلال المراحل المتنوعة والمتعددة.

ويقدم طلاب الثانوية العامة في مصر هذا العام الامتحانات وسط ظروف استثنائية مع تفشي فيروس كورونا المستجد"كوفيد19"، في حرص الوزارة على سلامة الطلاب والمعلمين من الوباء برغم من تفشي سلالات جديدة وتنتشر بشكل كبير في الآونة الاخيرة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع أول أمس الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول مراجعة آخر الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021 بالنظام الجديد، والجهود المشتركة التي تتم بالتعاون بين وزارتي التعليم والاتصالات في إطار المنظومة الجديدة، والتى تشمل حوالى 2500 مدرسة على مستوى الجمهورية.

6878619701622899208.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد