تجنب احتراق سيارتك باتخاذ طرق الوقاية التالية

صورة تعبيرية

تزداد نسب احتراق السيارات، نتيجة لعدم انتباه السائقين إلى الخطوات السليمة للوقاية من المسببات التي لا تحمد عقباها، ومن أكثر الأسباب خطورة، تسرب الوقود من السيارة، أو حدوث ماس كهربائي فيها، وفي كلاهما تشتعل السيارة.

ولحماية مركبتك، تجنب هذه الأخطار التي قد تكلفك الكثير من أموالك، متبعاً الخطوات التالية:

لمواجهة خطر حريق الوقود بالسيارة، اتبع ما يلي:

1- ضرورة التأكد من عدم وجود أي نوع من أنواع التسرب بدائرة الوقود، ومراقبة وفحص خراطيم الوقود، إضافة لعدم وجود أي تشققات بها مع أحكام ربط الفواصل بين المواسير والخراطيم.

2- عدم استخدام الوقود في تنظيف أجزاء المحرك، أو القيام بتشغيله قبل أن يجفف من الوقود، ويمنع أثناء عمليات الإصلاح القيام بأي أنواع من اللحامات في دائرة الوقود إلا بعد اتخاذ الاحتياطات اللازمة، والتأكد من عدم وجود أبخرة للوقود.

ولمواجهة خطر حرائق الكهرباء:

1- ضرورة التأكد من سلامة التوصيلات بالدائرة الكهربائية والتأكد من أنها معزولة مع عدم استخدام الأسلاك الكهربائية غير المطابقة للمواصفات القياسية أو غير المناسبة للدائرة الكهربائية في سيارة.

2- يمنع ترك الأسلاك مكشوفة، لكي لا يحدث أي احتكاك بجسم السيارة، أو ملامسة أجزاء ساخنة، كما يجب التأكد من عدم ملامسة طرفي البطارية لمعدن السيارة.

3- على سائقي المركبات عدم التدخين، تحسبا لسقوط أجزاء منها داخل السيارة مع شدة الرياح أثناء القيادة، ولابد عند ملاحظة أي اضطراب في الدائرة الكهربائية، ضرورة فحصها لدى المتخصصين.

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد