طالع التقويم الدراسي 1443-1444- العام الدراسي الجديد في السعودية

طلاب في أحد مدارس السعودية

حدد مجلس الوزراء في السعودية مساء اليوم الجمعة موعد بدء العام الدراسي الجديد 1443 - 1444 هجري ، وذلك وبعد الاتفاق على التقويم الدراسي المعدل والذي سيتضمن ثلاثة فصول دراسية.

وقالت وسائل اعلام سعودية إن التقويم الدراسي 1443-1444 يبدأ في التاسع والعشرين من شهر أغسطس 2021 وينتهي في الثلاثين من يونيو 2022 ، متضمنا ثلاثة فصول دراسية لجميع المراحل التعليمية ، باستثناء المدارس الأجنبية الخاصة.

وأعطى التقويم الخاص بالعام الدراسي الجديد الجامعات وكليات ومعاهد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحق في إمكانية تطبيق نظام الثلاث فصول دراسية، بجانب وجود إمكانية تنفيذ برنامج للدراسة الصيفية.

وبحسب التقويم الدراسي المعتمد تكون مدة الدراسة لكل فصل دراسي من 12-13 أسبوعا، على أن تكون الإجازة بين الفصول الدراسية أسبوعا أو أسبوعين، ويمكن أن تخصص مدة للتهيئة والاستعداد في مدارس التعليم العام والتسجيل في الجامعات وما في حكمها، بشرط ألا تزيد تلك المدة عن 3 أسابيع فقط ودون أن يؤثر على الحد الأدنى من الإجازة النظامية للهيئة العاملة بالمؤسسة التعليمية.

وأعطى مجلس الوزراء في السعودية الحرية للمدارس الأجنبية الخاصة بالجاليات في استمرار تطبيق التقويم الدراسي 1443-1444 المعتمد لديها، أو تطبيق التقويم الدراسي الذي أقرته وزارة التعليم في المملكة.

وكان العام الدراسي 1442 هجري في السعودية قد شهد كثيرا من التقلبات بسبب تفشي فيروس كورونا في المملكة ، حيث أقرت وزارة التعليم السعودية ، طريقة التعليم عن بعد ، والابتعاد عن التعليم الوجاهي في كافة المراحل التعليمية.

Untitled.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد