تفاصيل لقاء غانتس مع مستشار الأمن القومي الأمريكي

وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان

التقى وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ، مساء اليوم الخميس، مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان وناقش معه عدداً من الملفات المهمة والتي كان على رأسها تسليح إسرائيل بالمعدات العسكرية، وفقما لما أوردت قناة كان الإسرائيلية.

وأوضحت القناة، أن غانتس تناول مع سوليفان سبل الحفاظ على الاستقرار الإقليمي، والحفاظ على التفوق النوعي لإسرائيل في المنطقة، بالاضافة لمناقشة ما أسماه بالعدوان الإيراني.

كما يتناقش غانتس مع المسؤولين الأمريكيين إعادة تسليح إسرائيل عقب العملية العسكرية الأخيرة على قطاع غزة ، وأهمها تذخير منظومة القبة الحديدية الإعتراضية.

وانطلق في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء ، وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس متوجهاً إلى الولايات المتحدة لمناقشة عدد من الأمور والتي اعتبرها طارئة.

وأوضحت قناة كان، أن غانتس سيناقش مع المسؤولين الأمريكيين جملة من الأمور وعلى رأسها التسريع في زيادة الدعم بإعادة التسليح والتذخير بالمعدات العسكرية وصواريخ القبة الحديدية وغيرها من المستلزمات العسكرية، وذلك عقب العملية العسكرية الاسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، والتي ألقت فيها إسرائيل الآلاف من القنابل على أهداف متفرقة.

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد