فارس العرب ونقابة المحامين الفلسطينيين ينفذان ورشة عمل لدعم حقوق الطفل

مشاركة الأهالي في الورشة

عقدت مؤسسة فارس العرب للتنمية بالتعاون مع نقابة المحامين الفلسطينيين ورشة تثقيفية بعنوان " حقوق الأطفال على خلافٍ مع القانون" في مقرها اليوم الخميس.

وحضر الورشة العديد من الأمهات والآباء المستفيدين من أنشطة وخدمات المؤسسة بهدف تمكينهم من معرفة المواد القانونية الخاصة بالأطفال، وكذلك الاتفاقات الدولية والتشريعات الوطنية

وأكد طارق البنا مدير مؤسسة فارس العرب على التعاون المثمر مع النقابة المحامين الفلسطينيين، مشيدا ً بالعمل المشترك بينهما في سبيل تحقيق مصلحة الفئات المهمشة

ولفت البنا إلى دور النقابة المهم في وجود الاستشارات والتمثيل القانوني المجاني للحالات الإنسانية بما يخص بعض القضايا القانونية.

بدوره، أوضح البنا أن المؤسسة حريصة على مثل تلك الشراكات بما يخدم المجتمع والفئات محدودة الدخل، خصوصا ً في ظل العديد من المعيقات التي تمس القضايا الطارئة وتحتاج الى وقت ومجهود كبيرين في المحاكم وغيرها.

وتضمنت الجلسة القوانين الخاصة بالطفل الفلسطيني، والحق في الحياة والصحة والتعليم، وقوانين الإجراءات الجزائية بموجب القانون، ودور مراقبي السلوك في متابعة الأطفال على خلاف مع القانون في الأحداث، والواجبات المترتبة عليهم.

وتم خلال الورشة طرح العديد من التساؤلات والاستشارات القانونية، حيث طرح الأهالي قضايا وقصص تخص أطفالهم والعمل على حلها او تحويلها إلى جهات مختصة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد