غرفة تجارة وصناعة الخليل تختتم دورة التحكيم التجاري

غرفة تجارة و صناعة الخليل

اختتمت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل دورة تدريبية في مجال التحكيم التجاري تعتبر الاولى من نوعها التي تعقد في الغرفة التجارية، بواقع 15 ساعة تدريبية بحضور مشاركين من مختلف القطاعات الاقتصادية والمهنية والقانونية وذلك بإشراف مباشر من مركز التحكيم التجاري في الغرفة التجارية ممثلاً برئيس لجنة التحكيم التجاري – عضو مجلس الإدارة السيد عدنان النتشة.


وتناولت الدورة ملفات وفصول مهمة في مجال التحكيم منها: الوسائل البديلة لحل المنازعات التجارية، واتفاق التحكيم التجاري، وتشكيل هيئة التحكيم، وإجراءات التحكيم، وقواعد مركز التحكيم، وقرار التحكيم، إضافة إلى اختتام الدورة بعقد جلسة تحكيم صورية في مركز التحكيم التجاري، تخللها تدريب عملي للمشاركين على كيفية عمل المركز بدءأ من استقبال طلبات التحكيم وصولاً إلى اتخاذ قرار التحكيم.


وقدم  الدورة ثلة من الأساتذة والمحامين المتخصصين في هذا المجال وهم الأستاذ فوزي مسودة والدكتور عصام التميمي وعميد كلية الحقوق بجامعة الخليل د. احمد السويطي وطاقم الكلية الدكتورة ديانا خليف والدكتور علاء خلايلة.


بدوره شكر سعادة رئيس الغرفة التجارية الأستاذ عبده ادريس الشركاء في جامعة الخليل ممثلة بكلية الحقوق ورئيس وأعضاء لجنة التحكيم التجاري على دورهم في إنجاح أعمال المركز، كما هنأ المشاركين في الدورة تخرجهم آملاً للمكز المزيد من التقدم والنجاح في خدمة الاقتصاد المحلي.


يذكر أن غرفة محافظة الخليل تنظم العديد من الدورات التدريبية التي تهدف الي النمو بالعمل الاقتصادي النوعي في المحافظة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد