بالفيديو والصور: "حفر نهاية العالم".. هل تعرفون ما هي وكيف يفسر العلم ظهورها؟

صورة تعبيرية لأحد الثقوب التي ظهرت مؤخرا في المكسيك

ظهرت عدة حفر في عدة مناطق حول العالم وفي مساحات واسعة وأحجام مختلفة منها في الأراضي الزراعية ومنها في صحراء سيبيريا المتجمدة.

وفي كل مكان تظهر فيه هذه الحفر يطلق السكان المحليون أسماء مختلفة عليها وعلى سبيل المثال في المكسيك أسموها السكان ب “حفر نهاية العالم"، وسميت بهذا الاسم حسب الأوساط الشعبية في المكسيك لأنها أثارت الرعب في أوساط السكان في إحدى الولايات المكسيكية بعدما حدث انهيار في أرضية أحد المزارع في المناطق الريفية التابعة لولاية "بويبلا الريفية".

الحفرة تمددت لعشرات الأمتار في وقت لم يتجاوز الساعات وامتلأت حتى أعلاها بالمياه حتى أنها هددت احدى المنازل التي أصبحت تقع على أطرافها بالابتلاع.

ويقول خبراء أن هذه الحفرة ليست الأولى من نوعها حيث سبقها ظهور عدة حفر في سيبيريا من في العام الماضي حيث وصل عددها الى ١٧ ثقبا منذ العام ٢٠١٣.

ويفسر العلماء ظاهرة حدوث هذه الثقوب والحفر الأرضية وعلى اختلاف احجامها بوجود خطأ جيولوجي وذهب جمع أخر من العلماء بأن تلك الحفر والثقوب تحدث بسبب اختلافات في محتوي التربة وتغيرات المناخ بينما افترض علماء أخرون نموذج افترضوه ان تراكم غاز الميثان في تجويف في الجليد هو الذي يحدث مثل هذه الحفر، أما حفر سيبيريا فربط علماء الجيولوجيا ظهورها بضعف كمية الكربون الموجودة في الغلاف الجوي.

1.jpeg
6036766-1095874140.jpeg
6036771-31723994.jpeg

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد