الهباش يطلع مجموعة من الإعلاميين والمفكرين في بلجيكا على انتهاكات الاحتلال

قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش

أطلع قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الأربعاء، مجموعة من الإعلاميين والمفكرين وقادة الرأي في بلجيكا على انتهاكات دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية خاصة في مدينة القدس .

وقال الهباش خلال اللقاء الذي تم عبر تقنية الاتصال المرئي زوم: "إن على العالم أن يدرك الجذور التاريخية الحقيقية لمأساة الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال والظلم منذ أكثر من مائة سنة تحت نظر العالم وصمته، مضيفاً أن إدراك جذور القضية الفلسطينية هو قاعدة الحل العادل والشامل الذي يحقق السلام المنشود".

وأضاف: "إن الاحتلال الإسرائيلي قد مارس ولا يزال ويمارس تطهيرًا عرقيًا  إرهاب دولة منظم ضد الشعب الفلسطيني عبر محاربة الوجود الفلسطيني في مدينة القدس وفي غيرها من الأراضي الفلسطينية، مدللًا على ذلك بما يقوم به الاحتلال والمستوطنون الإسرائيليون في حي الشيخ جراح وحي سلوان بمدينة القدس".

وحذرالهباش من محاولات دولة الاحتلال تغيير الوضع التاريخي في المسجد الأقصى المبارك، ومن استمرار الاعتداءات الممنهجة على المقدسات الإسلامية والمسيحية ومنع المؤمنين من اداء عباداتهم بكل حرية .

وأشار إلى أن دولة الاحتلال خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة أبادت عائلات بأكملها وشطبتها من السجل السكاني وهدمت الأبراج والشقق السكنية، متسائلا: هل يمكن للشعب الفلسطيني أن يقف مكتوف اليدين أمام هذا العدوان، ومضيفًا أن مقاومة الاحتلال هي حق مشروع كفلته كل الأعراف والمواثيق الدولية.

وطالب الهباش العالم الغربي الذي أنشأ "إسرائيل" بالوقوف عند مسؤولياته وحماية القانون الدولي الذي تنتهكه دولة الاحتلال صباح مساء، داعيًا الشعوب الأوروبية إلى ممارسة ضغوط حقيقية على صناع القرار في بلادهم من أجل إنصاف الشعب الفلسطيني وتمكينه من ممارسة حقه في الحرية وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة أسوة بكل شعوب العالم.

97a56ed6-65e3-4b7d-a86a-bf197bdee900.jpg
53ca0818-cd37-48f5-9731-d38f79d1896a.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد