مفوض الأونروا يقول إن معاناة أهالي حي الشيخ جراح تتجاوز الواقع

المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني

أكد فليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، إن معاناة أهالي حي الشيخ جراح ب القدس ، المهددين بالإخلاء تتجاوز الواقع، ومن الصعب جدا شرح معاناتهم، وهناك تهديد مستمر، قلب حياتهم رأسا على عقب في فترة 3 عقود ماضية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده لازاريني اليوم الأربعاء، أمام أحد المنازل المهددة بالإخلاء القسري لصالح المستوطنين في حي الشيخ جراح بالقدس.

وقال لازاريني، "أعرف أن قرار الإخلاء قد يتم في أي لحظة، وأنه تم تأجيله، لكنه لم يعلق بشكل كامل"، داعيا إلى وقف الإخلاء القسري للسكان معتبرا أنه يتعارض بشكل صارخ مع القانون الإنساني الدولي.

وجدد مفوض عام الأونروا تأكيده، ان الأونروا مستمرة في إطلاق الدعوات باتجاه اسرائيل لوقف الإخلاء وحماية حقوق وكرامة اللاجئين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح وفي الضفة الغربية، وعلى إسرائيل كقوة احتلال واستعمار أن تلتزم بهذه الأمور".

واطلع لازاريني خلال زيارته على أوضاع الأسر الفلسطينية من معاناة يومية من خطر التشريد، وإجراءات الاحتلال المشددة في الحي من حواجز ومكعبات اسمنتية تعرقل حركة المواطنين، وتواجد قوات الاحتلال والمستوطنين اليومي فيه.

وتواجه عشرات العائلات الفلسطينية في حي "الشيخ جراح" خطر الإخلاء من منازلها التي تقيم فيها منذ عام 1956، لصالح مستوطنين إسرائيليين.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد