الصحة الاسرائيلية: لقاح كورونا يسبب التهاب بعضلة القلب

لقاح فيروس كورونا

قالت وسائل إعلام اسرائيلية، اليوم الأربعاء، نقلا عن تقرير لوزارة الصحة الإسرائيلية عن وجود علاقة بين تناول لقاح فيروس كورونا الخاص بشركة فايزر وبين الاصابة بالتهاب عضلة القلب.

وذكر التقرير، الذي بثته القناة 13 الإسرائيلية، انه تم حتى الان العثور على 148 حالة غالبتهم حالات طفيفة وحدثت بفترة قريبة من جرعة اللقاح الثانية، غالبية المرضى كانوا بجيل 16 حتى 30 و90% كانوا رجال.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة الاسرائيلية فان من بين 5.4 مليون شخص مطعمين بالجرعة الاولى تم العثور على 27 اصابة بالالتهاب، 11 منهم يعانون من امراض اخرى ايضا من بين 5 ملايين شخص الذين تلقوا الجرعة الثانية عثر على 121 اصابة، حيث يعاني 60 منهم من امراض اخرى.

وأشار التقرير إلى أن غالبية المرضى خرجوا بعد اربعة ايام علاج، مع ذلك شابة بجيل 22 عولجت جراء الاصابة بالتهاب توفيت.

واضافت القناة 13 ان اللقاحات المخصصة للأطفال سيتم البدء بإعطائها الاسبوع القادم، اي من يوم الاحد ستبدأ وزارة الصحة بإعطاء الموافقات لصناديق المرضى باستدعاء الاطفال من جيل 12 حتى 15 للحصول على التطعيم في هذه المرحلة، صناديق المرضى تعارض ان يتم اعطاء اللقاح في المدارس بسبب المخاوف من وضع لوجستي معقد.

يذكر أن إسرائيل رفعت معظم القيود المفروضة بسبب انتشار فيروس كورونا وذلك بعد انخفاض كبير في تسجيل الاصابات بالفيروس ونجاح حملة التلقيح ضد فيروس كورونا.

المصدر : I24NEWS

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد