غرق أكبر سفينة حربية إيرانية في خليج عمان

سفينة تابعة للبحرية الإيرانية

أعلنت وسائل إعلام ايرانية، عن غرق أكبر سفينة تابعة للبحرية الإيرانية في خليج عمان، اليوم الأربعاء، وذلك بعد ساعات من محاولة إخماد حريق اندلع بشكل غامض على سطح السفينة.

وقالت البحرية في بيان لها، إنه قد جرى إجلاء طاقمها دون تسجيل إصابات، لكنها لم تشر إلى أسباب الحادث، الذي يذكر بسلسلة الحوادث التي تتعرض لها سفن شحن مملوكة سواء لإسرائيل أو لإيران في المنطقة منذ أشهر.

وأعلنت البحرية الإيرانية الأربعاء أن سفينة إمداد غرقت في خليج عمان بعد ساعات من فشل محاولات مكافحة حريق اندلع على متنها الثلاثاء.


وفي السياق، قالت وكالة أنباء فارس "أخفقت كل الجهود التي بذلت لإنقاذ السفينة، وغرقت"، لكن لم يذكر التقرير سبب الحريق الذي اندلع على متن سفينة الدعم التي كانت في مهمة تدريب قرب ميناء جاسك الإيراني الواقع على خليج عمان.

وسبق أن أعلنت الجمهورية الإسلامية في أبريل/نيسان أن إحدى سفنها استُهدفت في البحر الأحمر، بعد تقارير إعلامية أفادت بتعرض السفينة لهجوم بالألغام، وشكل ذلك أحدث هجوم ضمن سلسلة هجمات على سفن شحن مملوكة لإسرائيل وإيران منذ أواخر فبراير/شباط حملت كل منهما الأخرى المسؤولية عنها.

وقبل عام، أصيبت سفينة حربية إيرانية أخرى بصاروخ خلال مناورة في حادث عرضي أدى إلى مقتل 19 بحارا وإصابة 15 آخرين.

ووقع الحادث أثناء تدريب في خليج عمان، وهو ممر مائي حساس يتصل بمضيق هرمز الذي يعبره نحو خمس نفط العالم.

يذكر أن المنطقة تشهد توترات كبية بين الولايات المتحدة واسرائيل وبين ايران على خلفية برنامج ايران النووي حيث تشهد ايران عدة انفجارات وحرائق مجهولة المصدر.

 

المصدر : فرانس برس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد