جمعية المجلس العلمي تستقبل وفداً من جامعة القدس المفتوحة فرع خان يونس

جمعية المجلس العلمي تستقبل وفداً من جامعة القدس المفتوحة فرع خان يونس

استقبل المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، وفداً من جامعة القدس المفتوحة، فرع خان يونس، وكان على رأس الوفد جابر أبو شاويش مدير الفرع، و رائد أبو دقة من دائرة العلاقات العامة.

حيث كان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة جمعية المجلس العلمي فؤاد أبو سعيد، وأمين الصندوق الشيخ مدحت أبو غلبية، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام محمد النباهين.

ورحب فؤاد أبو سعيد بالوفد الزائر، مؤكداً أن جامعة القدس المفتوحة هي من جامعات الوطن ومنارات العلم المختلفة، والعلماء هم تاريخ وثروة هذا الشعب وذاكرته ولسانه الناطق وهم العين الباصرة التي تنير لهم الطريق في التحرر والاستقلال واعادة الحق الفلسطيني إلى اهله إلينا نحن أهل فلسطين.

وأكد أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين على جبهة واحدة مع جامعات الوطن، نبتغي رضى الله سبحانه وتعالى ونبتغي خدمة شعبنا والقيام بحقه وإن شاء الله تعالى تكون كل أعمالنا خالصة لوجهه تعالى كما علمنا النبي صلى الله عليه وسلم القائل: "الْمُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا"، والقائل:"وَكُونُوا عِبَادَ اللهِ إِخْوَانًا".

و ترحم جابر أبو شاويش على الشيخ ياسين الأسطل، مؤكداً أن "هذه الرجل شيخنا واستاذنا الذي زرع وأثمر زرعه، فسيرته العطرة في كل مكان، وأنتم على خطاه ونعرفكم منذ زمن طويل ونقتفي آثاركم من خلال الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى".

وهنأ أبو شاويش الشيخ فؤاد أبو سعيد بتقلد منصب رئيس مجلس إدارة جمعية المجلس العلمي، قائلاً:" فأنتم أهل لهذه الأمانة وهذه الرسالة السامية، وأعانكم الله على حمل هذه الأمانة لخدمة الدين والوطن والمجتمع، ونشد أزرنا منكم في جمعية المجلس العلمي، فنحن امتداد لبعضنا البعض".

وأكد أبو شاويش أن جامعة القدس المفتوحة هي جامعة الكل الفلسطيني بدون استثناء، وفروعنا في محافظات القدس العاصمة والضفة وقطاع غزة ، وأراضي الـ 48، بالإضافة إلى أنه يوجد مراكز لخدمة ابنائنا الطلبة الفلسطينيين في الشتات.

كما وأعرب أبو شاويش عن أمله أن يكون تعاون مشترك في مجالات عدة بين جمعية المجلس العلمي وجامعة القدس المفتوحة عبر برامج وندوات ودورات ذات العلاقة، فبصمة المجلس العلمي موجودة في ربوع فلسطين، ولا سيما في محافظات غزة.

وفي نهاية الزيارة، قدم أبو شاويش درع تهنئة لرئيس مجلس إدارة جمعية مجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين بمناسبه توليه منصب رئيس مجلس الإدارة، داعين الله عزوجل أن يوفقه لما فيه الخير لمصلحة الوطن والمواطن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد