غزة: وزارة الحكم المحلي تتكبد خسائر بـ 100 مليون دولار جراء العدوان الأخير

وكيل وزارة الحكم المحلي بغزة أحمد أبو راس

أكد وكيل وزارة الحكم المحلي ب غزة أحمد أبو راس، أن طواقم الوزارة تمكنت من اصلاح معظم شبكات المياه والصرف الصحي المتضررة بفعل العدوان الأخير على قطاع غزة.

وقال أبو راس خلال حديثه لـ "صوت الأقصى"، إن الوزارة استطاعت تنفيذ حلولا ً مؤقتة لشبكات المياه والصرف الصحي لتلبية احتياجات المواطنين الأساسية مشيرا ً إلى ضرورة إعادتها بصورة أفضل مما كانت عليه قبل العدوان.

وأضاف وكيل الوزارة أن الاحتلال تعمد استهداف البنية التحتية لشبكات المياه والصرف الصحي في غزة من خلال قصفه العنيف للشوارع، الأمر الذي ألزم الوزارة بالإسراع في إزالة اثار القصف وتعبيد الطرق لتسهيل حركة طواقم الإسعاف والدفاع المدني خلال العدوان.

وأوضح أبو راس أن خسائر وزارة الحكم المحلي خلال العدوان الأخير بلغت 100 مليون دولار ولا زالت طواقم الوزارة تعمل على حصر الأضرار بشكل دقيق.

وتابع حديثه "نتوقع مع نهاية الأسبوع القادم أن يكون لدينا تقديراً نهائياً لوضعه أمام الحكومة لعرضه على الجهات المانحة لتعلم حجم الأضرار التي خلفها العدوان".

ونوه أبو راس إلى وجود عدد من الجهات المانحة عرضت على الوزارة مساعدات عاجلة كالسولار والآليات الثقيلة لمواصلة العمل وتلبية احتياجات المواطنين.

وفي ختام حديثه، دعا أبو راس لتشكيل هيئة وطنية مشتركة لوضع آليات مناسبة لإعمار قطاع غزة وتحويل أموال الاعمار الى الجهات المعنية لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني على حد قوله.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد