أسرى فلسطين يدين تجديد الإداري للشيخ خضر عدنان

رام الله /سوا/ استنكر مركز أسرى فلسطين للدراسات تجديد محاكم الاحتلال الإسرائيلية الاعتقال الإداري للشيخ الأسير خضر عدنان محمد موسى (37 عاماً) من جنين 4 أشهر جديدة للمرة الثالثة على التوالي .


وأوضح المركز في تصريح صحفي له، اليوم الإثنين، أن الاحتلال أعاد اختطاف الشيخ "عدنان" خلال حملة الاعتقالات الواسعة بتاريخ 8/7/2014، بعد نصب حاجزاً متحركاً على الشارع الرئيسي لجنين، وتحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة 6 اشهر، وبتاريخ 11/12/2014 أصدرت محكمة سالم الاحتلالية قرارا بإنهاء اعتقاله واطلاق سراحه فوراً .


وأشار إلى أن النيابة العامة لدى الاحتلال اعترضت على قرار الإفراج عن الأسير " عدنان" والصادر عن محكمة سالم العسكرية، بحجة انه لم يستكمل ما عليه من مدة والمتبقية شهر كامل وهي فترة مما عليه من محكومية على قضية سابقة.


ورفض الاحتلال اطلاق سراحه، وكان من المتوقع الافراج عنه بعد انتهاء حكمه الإداري ، إلا أن سلطات الاحتلال جددت الإداري له للمرة الثانية على التوالي، ثم اصدرت اليوم قراراً جديداً بتجديد الإداري له للمرة الثالثة .


ويعتبر "عدنان" أول من بدأ معركة الأمعاء الخاوية الفردية ضد سياسية الاعتقال الإداري عام 2012، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال؛ ويعد هذا اعتقاله العاشر في سجون الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد