اللجنة التنفيذية: إجراءات الاحتلال الاجرامية تجر المنطقة لمزيد من العنف

منظمة التحرير الفلسطينية

أدانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مصادقة الاحتلال على بناء 1168 وحدة استيطانية استعمارية جديدة والاستيلاء على 1538 دونما ً لصالح المستعمرات الإسرائيلية في الضفة الغربية ومدينة القدس .

وقال عضو اللجنة التنفيذية والأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا" صالح رأفت إن السنوات الأخيرة شهدت توسعا ً للاستيطان في الأراضي الفلسطينية كإعلان المجلس الأعلى للاستيطان عن بدء سريان المخطط الهيكلي للمنطقة الصناعية بركان المقامة على قرية حارس وغيرها من المخططات الاجرامية.

وأكد رأفت أن الوتيرة المتسارعة للاستيطان تدل على الايدولوجية الاسرائيلية القائمة على سرقة الاراضي في جميع انحاء الضفة الغربية وتعزيز الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي بهدف تدمير حل الدولتين وفرض أمر واقع على الارض.

ودعا عضو اللجنة التنفيذية إلى تقديم مشروع قرار فلسطيني لمجلس الأمن لإدانة الإجراءات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية التي بدورها تنتهك القرار الدولي 2334.

وطالب رأفت بإلزام إسرائيل بالقرارات الدولية وتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، داعيا ً إلى عقد اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة بعنوان" متحدون من أجل السلام" في حال استخدمت أمريكا حق النقض.

وفي ختام حديثه، أكد رأفت على تمسك الفلسطينيين وكذلك القيادة الفلسطينية بالحق الذي كفلته الشرعية الدولية القاضي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيرا ً إلى أن إجراء الاحتلال للاستيلاء على الأراضي الفلسطينية يجر المنطقة الى مزيد من العنف.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد