الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية فجر اليوم

حملة اعتقالات في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، 1يونيو/حزيران، حملة اعتقالات لمواطنين من بينهم اسير محرر في مدن متفرقة بالضفة الغربية.

ففي قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، شابين من قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، وهم بشار محمود اشتيوي (26 عاما)، وحمزة مصطفى اشتيوي (21 عاما)، عقب دهم منزليهما، وتفتيشهما.

وأضافت مصادر محلية ان تلك القوات داهمت عددا من المنازل في القرية، واستجوبت ساكنيها، عرف من أصحابها، حكمت محمود اشتيوي، ومحمود عبد القادر اشتيوي، ومصطفى يوسف اشتيوي، و أشرف عبد الكريم اشتيوي.

ومن الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثمانية مواطنين، وهم كلا من: فضل (23 عاما) وشقيقه نسيم سليم زاهدة ( 37 عاما)، وبشير فياض زاهدة (30 عاما)، وصلاح الدين زاهدة (18عاما)، ونور زاهدة (17 عاما)، ورأفت زاهدة، و صلاح محمود بدران (31 عاما) من بلدة اذنا غربا، وعصام علي الزهور (27 عاما) من بلدة بيت كاحل شمالا، عقب دهم منازل ذويهم وتفتيشهما.

كما فتشت قوات الاحتلال عددا من المنازل، عرف من أصحابها: جبريل الجياوي، واسماعيل بشير، في بلدة اذنا غربا، ومنزل المواطن ناصر خلف دودين في بلدة دورا، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير، وحلحول، والظاهرية، وإذنا، ومخيم الفوار، ومدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

ومن جنين اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، أسيرا محررا، وهو مهند خالد شرقاوي بعد اقتحامها بلدة الزبابدة جنوب جنين ومداهمة منزل ذويه.

وفي مدينة طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب صالح منصور (28 عاما)، بعد مداهمة منزله في الحي الشرقي للمدينة، في الوقت الذي أطلقت فيه قنابل الغاز والأعيرة النارية تجاه الشبان الذين رشقوهم بالحجارة.

وفي مدينة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، خمسة شبان خلال اقتحامها قرية بيت سيرا غرب رام الله، والمعتقلين هم: ثائر يوسف حمدان، وابراهيم هاني أبو صفية، ومصعب منتصر حمدان، وموسى اسماعيل عمارة، ويعقوب ذياب الحاج، من قرية بيت سيرا.

اما في مدينة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة شبان من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وهم عوني أحمد طقاطقة، ومحمد نسيم ديرية، ومفيد فايز طقاطقة، ومحمد خالد طقاطقة، وعبد الله زياد ثوابتة في العشرينيات من أعمارهم، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد