رفع قيود كورونا في اسرائيل

صورة تعبيرية

رفعت اسرائيل بدءا من اليوم الثلاثاء، كافة الإجراءات المفروضة فيها بسبب فيروس كورونا ، عدا ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، وذلك بالرغم من مرور أكثر من عام على القيود الوقائية التي فرضتها وزارة الصحة الاسرائيلية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبناءً على القرار، فإنه لن يتم العمل بموجب التقييدات والإجراءات المشددة، ولا حاجة للشارة الخضراء والشارة البنفسجية، ولن يكون هناك فصل بين المطعمين وغير المطعمين، ولا لإبراز بطاقة التطعيم أو نتائج سلبية لفحوصات كورونا، في الأماكن العامة والعمل والمطارات، مثلما كان متبعا على مدار عام و3 أشهر.

وتشمل القيود التي تم رفعها ما يلي:

رفع القيود المفروضة على التجمهر في المناطق المغلقة والمفتوحة، بما فيها سوق العمل وأماكن العمل، والمجمعات التجارية وقاعات الأفراح ووسائل المواصلات العامة.

لا حاجة لوضع الشارة خضراء عند مدخل المطاعم والشركات وقاعات الحفلات، ولن تكون هناك حاجة لإجراء فحوصات كورونا سريعة للدخول إلى أماكن مختلفة.

لا فصل بين المطعمين وغير المطعمين، حيث سيسمح للجميع التواجد بنفس المكان، حتى في القاعات والأماكن المغلقة دون أي فصل.

أما عن الإجراءات في مطار بن غوريون والرحلات الخارجية:

بالنسبة للجمهور الذي يدخل إسرائيل، يلزم إجراء فحوصات كورونا لمدة تصل إلى 72 ساعة قبل دخولها، واختبار آخر بعد الدخول مباشرة إلى المطار، حيث مددت اللجنة الوزارية للحد من كورونا، الليلة، الالتزام بإجراء الفحوصات حتى 29 حزيران/يونيو الجاري.

يتعين على المسافرين خارج اسرائيل، دفع رسومٍ مقابل فحوصات كورونا قبل مغادرة البلاد، والتي تكلف حوالي 100 شيكل.

ويتوجب على المسافرين إجراء ثلاث فحوصات كورونا مدفوعة، قبل مغادرة البلاد، وعند العودة والهبوط في مطار بن غوريون.

إلغاء قيود التباعد والحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص في مطار بن غوريون، لكن لا يزال من الضروري ارتداء كمامة داخل المطار.

إلغاء التصريح الصحي الذي يلزم المسافر بتعبئته قبل مغادرة البلاد، لكنه النموذج لا يزال مطلوبا للمسافر القادم إلى اسرائيل.

حظر السفر إلى "الدول الحمراء"، إلا بتصريح استثنائي، وعند العودة للبلاد سيتم إلزام من تواجد بدولة حمراء العزل الصحي لمدة 10 أيام، ويشمل هذا الإجراء من حصل على التطعيم ضد كورونا، وهذه الدول هي: أوكرانيا، وإثيوبيا، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، والهند، والمكسيك، وتركيا، روسيا والأرجنتين.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد