صحيفة: الفصائل الفلسطينية ستتلقى دعوة من مصر لعقد اجتماعاتها قريبًا

الفصائل الفلسطينية ستحضر إلى القاهرة قريبا - أرشيف

قالت صحيفة "الأيام" المحلية، اليوم الثلاثاء 1 يونيو 2021، إن مصر ستوجه دعوة للفصائل الفلسطينية للحضور وعقد اجتماعاتها قريبًا.

وذكرت الصحيفة، نقلاً عن مصادر أن "الرئيس محمود عباس أبلغ رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل أنه جاهز لتشكيل حكومة وفاق ولكن ينبغي أن تكون هذه الحكومة مقبولة دوليا كي يكون بإمكانها النهوض بالمهمات التي ستوكل إليها بما فيها إعادة إعمار غزة ".

وأكدت الصحيفة أن "الرئيس عباس كان واضحا بأن الإعمار في قطاع غزة يجب أن يمر من خلال السلطة الوطنية الفلسطينية باعتبار غزة جزءا لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية".

وعلم في هذا السياق أنه سيكون لشركات مصرية دور ريادي في تنفيذ عملية الإعمار ذاتها.

وأوضحت الصحيفة أن "الموقف الفلسطيني الذي تم إبلاغه للجانب المصري هو أن استدامة التهدئة تتطلب أن تشمل وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة وبما يشمل النشاطات الاستيطانية وأن يكون هناك أفق سياسي يؤدي في نهاية المطاف إلى إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967".

كما أكدت الصحيفة أنه "تم إبلاغ الجانب المصري بأن القيادة الفلسطينية على استعداد للدعوة إلى الانتخابات حال إعلان الجانب الإسرائيلي إزالة العراقيل أمام إجرائها في مدينة القدس".

الجدير بالذكر أن مفاوضات تبادل الأسرى تجري في مسار مختلف بين إسرائيل وحركة حماس بوساطة مصرية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد