كيف تناول الإعلام الإسرائيلي تصريحات "السنوار" في غزة اليوم؟

يحيى السنوار رئيس حركة حماس في قطاع غزة

تناقلت المواقع ووسائل الإعلام الاسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، تصريحات رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، بعد لقائه برئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل ، بشأن تثبيت وقف إطلاق نار، والمباحثات حول صفقة تبادل أسرى.

وقالت صحيفة هآرتس العبرية، إن السنوار يبدو أن عازم على المضي قدماً بإنجاز صفقة تبادل مع إسرائيل عما قريب عندما قال " تذكروا هذا الرقم 1111 وستذكرون هذا الرقم جيدًا".

وادّعت الصحيفة، "أن لدى حماس 4 إسرائيليين، جنديين ومدنيين، وحسب قول السنوار: كان هناك تحول في قضية الأسرى حتى وقت قريب، ولكن تم إيقافه بسبب عدم الاستقرار الحكومي في إسرائيل".

من جانبها، قالت القناة 13 الإسرائيلية، إن إسرائيل طالبت مصر بالإسراع في تنفيذ صفقة تبادل الأسرى، شريطة تخفيف الحصار عن غزة.

اقرأ أيضا/ بالفيديو: السنوار: ستكون هناك صفقة للإفراج عن الأسرى وتذكروا الرقم 1111

وأضافت أيضاً أن مصر وجهت لإسرائيل دعوة لحضور مؤتمر سلام من المتوقع عقده في الأشهر المقبلة.

وأشارت القناة إلى أن هذه التصريحات جاءت على خلفية زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي أشكنازي لمصر وبعد أسبوعين من العملية العسكرية المسماة بـ "حارس الأسوار".

وفي ذات السياق، كشف موقع "واللا" الإسرائيلي عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين أجروا مؤخراً محادثات مع حماس بوساطة مصرية بهدف تحقيق تقدم في صفقة الأسرى.

وأوضح المسؤولون أن على حماس الدفع بقضية الأسرى والمفقودين إذا كانت تريد الدفع بمشاريع اقتصادية في قطاع غزة. وفق واللا

وبين "واللا" أن حركة حماس بزعامة يحيى السنوار أصرت على إطلاق سراح "مئات الأسرى الملطخة أيديهم بالدماء". حسب وصفه، وفي نهاية المحادثات، قال المسؤولون الإسرائيليون إن "تقدما بطيئا" تم إحرازه.

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد