القوى الوطنية والإسلامية تدعو لعقد اجتماع الأمناء العامين للفصائل

القوى الوطنية والاسلامية

دعت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله ، إلى ضرورة عقد اجتماعٍ للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، من أجل الاتفاق على تشكيل حكومة وفاق وطني لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وضرورة الاسراع في إعادة إعمار ما دمره الاحتلال في قطاع غزة .

وشددت الفصائل على أهمية فرض مقاطعة شاملة على الاحتلال الاسرائيلي وعزله، في ظل تضامن أحرار العالم مع القضية الفلسطينية، وطالبت بمحاسبة اسرائيل على جرائمه ومجازره أمام المحكمة الجنائية الدولية، مثمنةً قرار تشكيل لجنة تحقيق دولية في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لمحاكمة جرائم الاحتلال ضد شعبنا ووضع حد لهذه الجرائم.

ورفضت القوى الوطنية والإسلامية، تصريحات مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ماتيس شمالي، الذي أعفى الاحتلال من مسؤولية تدمير واستهداف البيوت والمساكن والأبراج، وارتقاء عدد كبير من الشهداء والجرحى، مؤكدة ضرورة فتح الوكالة مدارسها لاستيعاب أصحاب البيوت المهدمة وتقديم المساعدات العاجلة في ظل الدمار والعدوان.

ولفتت الفصائل إلى أهمية متابعة فعاليات الإسناد لأسرانا ومعتقلينا خلف زنازين الاحتلال، مشيرةً إلى أن استمرار الاقتحامات والاعتقالات اليومية وإصدار الأحكام الإدارية وسياسة العزل والتعذيب لن تكسر إرادة شعبنا المتمسك بحقوقه ومقاومته ضد الاحتلال.

وأكدت القوى الوطنية والاسلامية على أهمية توسيع المقاومة الشعبية في كل مناطق التماس والاستيطان والحواجز العسكرية ضد الاحتلال، مع تأمين أوسع مشاركة لمناسبة حلول ذكرى عدوان الخامس من حزيران واحتلال أراضينا، وأن تكون هذه الفعاليات في إطار الوحدة والمقاومة رفضا للاحتلال والأبرتهايد والاستيطان، من أجل الحرية والاستقلال ونيل باقي حقوق شعبنا الثابتة والتاريخية والمتمثلة بحق عودة اللاجئين وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .

جاء ذلك في بيان أصدرته القوى الوطنية والإسلامية في رام الله، عقب اجتماع قيادي عقد اليوم الاثنين، لبحث آخر المستجدات السياسية، والقضايا على الساحة الفلسطينية.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد