إسرائيل تبدأ تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا الأسبوع المقبل

كورونا في اسرائيل

أفادت وسائل إعلام اسرائيلية، عن البدء بتطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا ، في اسرائيل، بداية من الأسبوع المقبل وذلك بعد نجاحها في تطعيم معظم السكان والسيطرة علي انتشار الوباء.

وقالت القناة 12 الاسرائيلية إن إسرائيل تخطط لإعطاء اللقاحات المضادة لوباء كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، مع توقع الموافقة على الحملة في الأيام المقبلة.

ورغم عدم وجود إعلان رسمي عن بدء الحملة، فقد تم تحديد موعد 6 يونيو/حزيران خلال اجتماع بين مسؤولين من وزارة الصحة ومقدمي الخدمات الذين سيشاركون في الحملة لتوزيع اللقاحات، بحسب تقري القناة.

ووفقا للتقرير القناة، سيتعين على أولياء التلاميذ إعطاء موافقتهم ثم سيتم إجراء التطعيمات في المدارس للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال.

وجرى تطعيم نحو 81 في المئة من الإسرائيليين والمقيمين الذين تزيد أعمارهم على 16 عاما، وهم المؤهلون للحصول على لقاح فايزر في إسرائيل، بجرعتي اللقاح في واحدة من أسرع حملات التطعيم في العالم.

وكانت شركة "فايزر" وشريكتها "بيونتك" قد طلبت تصريحا طارئا من إدارة الغذاء والدواء في وقت سابق هذا الشهر لاستخدام لقاحهما في تطعيم هذه الفئة العمرية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال في تصريحات سابقة إن إسرائيل اتفقت مع "فايزر" و"موديرنا" على شراء 16 مليون جرعة إضافية لسكانها الذين يقدر عددهم بنحو 9.3 مليون نسمة، مضيفا: "نخطط لحملة تطعيم أخرى في غضون ستة أشهر".

وتابع: "استعدوا لو تريدون، وجهزوا الأطفال أيضاً لأننا نقدر أنه بحلول ذلك الوقت ستكون قد تمت الموافقة على لقاحات للأطفال"

يذكر أن شركة فايزر أكدت أن لقاحها آمن وفعال وينتج استجابات قوية للأجسام المضادة لدى من تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً.

المصدر : I24NEWS

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد