وفد طبي فلسطيني أوروبي يصل قطاع غزة

أطباء يجرون عملية جراحية

أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا عن وصول وفد طبي فلسطيني أوروبي عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة .

وبحسب بيان للتجمع فقد جاءت هذه الخطوة كمساعدة عاجلة لمساندة الزملاء في إجراء عمليات جراحية لعدد من جرحى العدوان الإسرائيلي على القطاع، وخاصة من ذوي الإصابات والحالات الصعبة.

وأوضح التجمع، أن الوفد يتكون من 4 أطباء من تجمع الأطباء- فرع ألمانيا، ويضم استشاري جراحة القلب البروفسور أسعد هنية، واستشاري جراحة العظام سائد فياض، واستشاري الأشعة التداخلية رفعت سلمان، واستشاري التخدير والعناية علاء السلول.

وتابع، أن هذه الزيارة الطبية الإغاثية تأتي انطلاقا من الواجب الإنساني والوطني للتخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والمساهمة في توفير بعض الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية.

وطالب، المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية إلى ضرورة التحرك من أجل انقاذ حياة آلاف الجرحى والمرضى في قطاع غزة، وإيصال المساعدات الطبية والأدوية إلى مستشفيات القطاع".

ودعا، "الأطباء والطبيبات والعاملين في الحقل الطبي في القارة الأوربية لمساندة أهالي قطاع غزة والتبرع، لسد احتياجات القطاع الصحي والتخفيف من معاناة المواطنين".

ويذكر أن هذه الزيارة الطبية الإغاثية تعدّ الأولى بعد العدوان الأخير على قطاع غزة، ومن المقرر أن يتم إرسال وفود طبية تخصصية أخرى خلال الأشهر المقبلة.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد