لجنة التربية بالتشريعي في غزة تُجري زيارة تفقدية لوزارة التنمية الاجتماعية

خلال زيارة لجنة التربية بالتشريعي لوزارة التنمية الاجتماعية

قام وفدٌ من  لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي، بزيارةٍ تفقّدية إلى وزارة التنمية الاجتماعية، وذلك للاطلاع على حجم الدمار الذي لحق بالوزارة والمرافق التابعة لها وجهود الوزارة في دعم المواطنين خلال وبعد العدوان على قطاع غزة .

وترأس الوفد رئيس اللجنة النائب عبد الرحمن الجمل، والنائب يوسف الشرافي، والنائب سالم سلامة، والنائب محمد شهاب، حيث كان في استقبالهم وكيل وزارة التنمية الاجتماعية غازي حمد ولفيف من المدراء العامون بالوزارة.

واستمع وفد اللجنة لشرح مفصل لجهود وزارة التنمية لسد حاجات المواطنين خلال وعقب العدوان، خاصة أصحاب المنازل المدمرة بالكامل، حيث أوضح وكيل الوزارة د. غازي حمد أن الوزارة وفرت مبلغ مالي لهؤلاء كبدل إيجار، وأنها تعمل على مستويين الاغاثة الطارئة العاجلة وإعادة الإعمار، مبيناً أنها ما زالت تعمل على حصر الأضرار والخسائر.

كما وأعرب الجمل واللجنة عن شكرهم للوزارة على جهدها وعملها خلال العدوان وبعده، وسرعة وصول المساعدات لمستحقيها لتعزيز صمود المواطنين في وجه الاحتلال وممارساته وجرائمه، مؤكداً وقوف المجلس التشريعي مع وزارة التنمية في دعم المجتمع.

بينما أشار حمد أن الوزارة تسعى بالتعاون مع كافة الجهات الصديقة والداعمة للشعب الفلسطيني على تجاوز كل آثار العدوان، وتعزيز صمود المواطنين، مؤكدًا أنها تعمل مع عدة جهات رسمية وأهلية لتشكيل مجلس وطني للإعمار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد