سبب وفاة منيره المقبالي - ويكيبيديا منيره المقبالي - شاهد

سلطنة عمان

تصدر وسم وفاة منيره المقبالي منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة في سلطنة عمان خلال الساعات الماضية، وسط تساءل كبير بين الجمهور عن سبب الوفاة الذي شكل صدمة كبيرة بعد الاعلان رسميا عن وفاتها.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن السيدة منيره المقبالي توفيت فجر اليوم في أحد مشافي العاصمة مسقط بعد أجرائها عملية جراحية، حيث فارقت الحياة خلال العملية الجراحية وسط مطالبات للكشف عن ملابسات الحادث.

واكدت أن السلطات المحلية قامت ب فتح تحقيق في حادث وفاة السيدة العمانية منيره المقبالي، حيث كانت تعاني من مرض في المعدة وتوجهت أمس لإجراء العملية إلا انه فارقت الحياة ولم يكن هنالك جديد.

وكان نشطاء قد نشر خلال الدقائق الماضية تفاصل جديدة حيث قال أحدهم انه توجهت لقص جزء من المعقدة بعد تقرر ذلك من قبل الاطباء ألا ان وقع خطأ طبي وقص الكبد بدلا من المعدة حيث فارقت الحياة على الفور.

وقال أحد النشطاء عبر موقع تويتر :"الحين بيصدر بيان من وزارة الصحة وتقول لا يوجد خطأ طبي وأن الوفاة عادية وأن المرحومة كانت تتلقى أفضل علاج تعودنا على هذا الحال للأسف رحمة الله عليها واسكنها فسيح جناته".

وغرد بنت الإمبراطور قابوس بن سعيد:":" حقيقةً لا أعرف من تكون ولكن أحزنني خبر وفاتها وسبب موتها،اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، ياقريب يامجيب دعوة الداع إذا دعاك، إرحمها وإغفر لها، وألهم أهلها الصبر والسلوان والرضى التام بقضائك وقدرك، وألهمهم نعمة الشكر على البلاء عظم الله أجركم أخي".

يذكر أن السيدة منيره المقبالي لاقت متابعة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان من قبل المواطنين، وذلك من خلال تقديمها محتوي يفيد الجمهور طيلة السنوات الماضية.

وشكل رحيل السيدة منيره المقبالي صدمة كبيرة لدي متابعيها عبر منصات التواصل الاجتماعي مطالبين جهات الاختصاص بأخذ كافة الإجراءات العقوبة لمنع تكرار ذلك الحادث وفقدان حياة المواطنين بهذا الشكل.

يعد المستشفى السلطاني الذي تم افتتاحه في ديسمبر 1987م من المستشفيات المتميزة في تقديم الخدمات الصحية على المستوى الثالثي والمرجعي في التخصصات الصحية المتعددة. وتتمحور خدمات المستشفى في تقديم العناية المتخصصة في مجالات الطب العام، الجراحة، الاطفال، النساء والولادة، طب الاورام، والمختبرات الطبية. كما يعد المستشفى أحدى أهم إنجازات عصر النهضة الحديثة لسلطنة عُمان .

ويقدم المستشفى الخدمات الصحية في أقسام صحة الطفل، والطب الباطني، والجراحة، وأمراض النساء والولادة، والأورام. إضافة إلى الأجنحة العامة الكبيرة والبالغ عددها 17 جناحا ، كما يوجد اجنحة للعناية الحرجة وهي: العناية المركزة للأطفال، العناية المركزة للكبار، وحده العناية القلبية، ووحده عناية ما بعد الجراحة القلبية. أما عن الأجنحة المتخصصة الأخرى فهي جناح العناية بالأطفال الخدج والذي يحتوي على 30 سريرا، و18 غرفة بجناح الولادة و ويوجد أيضا جناح للتمريض الخاص وجناح لكبار الشخصيات.

وقد تم مؤخرا بناء مركز وطني متخصص لعلاج الأورام ويضم عيادات خارجية، وأماكن للعناية اليومية لمتلقي العلاج الكيمياوي من الكبار والأطفال وقسم للعلاج الإشعاعي و أماكن لتحضير الأدوية الكيماوية بالإضافة إلى قسم الطب النووي. ويتم حاليا اضافة ثلاثة أجنحه للأورام وجناح للعناية اليومية المتخصصة بالأورام. كما تم بناء مركز وطني متخصص لأمراض القلب والأوردة والشرايين مقابل مركز الأورام. ويرشح المبنى الجديد ليكون الأفضل في تقديم الخدمات الصحية لأمراض القلب للأطفال والكبار وجراحة القلب والصدر للفئتين أيضا. و يحتوي المبنى على عيادات خارجية وعيادات للإجراءات التشخيصية غير الجراحية لأمراض القلب، ووحده العناية القلبية، ومختبرات قسطرة القلب، و وحدة للتصوير المقطعي فئة 64 شريحة ، وغرف عمليات،وأجنحة العناية بعد الجراحة القلبية، و أجنحة للمرضى المرقدين.

يعتبر المستشفى السلطاني أحد أهم المستشفيات التعليمية المختصة بتدريب طلاب كلية الطب بجامعة السلطان قابوس. كما يقوم المستشفى بتوفير الخدمات التعليمية لأطباء الامتياز والاطباء الملتحقين بمجلس عمان للاختصاصات الطبية في برامجه المتعددة كالطب الباطني، والجراحة، والنساء والولادة، وطب الأطفال، والمختبرات الطبية وغيرها. كما حصل المستشفى السلطاني على اعتراف الكلية الملكية للأطباء في المملكة المتحدة وأيرلندا كمركز لامتحانات المتقدمين للعضوية في مجالات الطب الباطني، والأطفال، والجراحة. كما يوفر المستشفى الخدمات التعليمية لطلاب المعاهد التمريضية والمعاهد الصحية كطلبة معاهد التمريض بالعاصمة ، معاهد الصحة العامه، وطلبة جامعة السلطان قابوس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد