الاحتلال يواصل اغلاق معبر كرم ابو سالم مع غزة

الاحتلال يمنع وصول البضائع لغزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد في قطاع غزة ، لليوم العشرين على التوالي ويمنع إدخال البضائع والمواد التموينية والمحروقات إلى القطاع.

وأفادت لجنة تنسيق إدخال البضائع في غزة، إن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تغلق معبر كرم أبو سالم التجاري منذ يوم الثلاثاء الحادي عشر من الشهر الجاري، و تمنع إدخال البضائع والمواد التموينية، والمحروقات من سولار وبنزين وغاز، إضافةً إلى منع ضخ السولار الصناعي لتشغيل محطة الكهرباء الوحيدة في غزة، تحت حجج واهية.

فيما تسبب عدم إدخال الوقود والمحروقات الى انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، كما وتسبب في نقص الكهرباء الحاد على القطاعات الحيوية في غزة، ومن بينها القطاع الصحي والمستشفيات وقطاع الصرف الصحي.

كما واضطرت بعض البلديات في قطاع غزة، أمس الأحد، بسبب انعدام الوقود والمحروقات، بضخ مياه الصرف الصحي باتجاه شاطئ بحر غزة، بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن محطات المعالجة لمياه الصرف الصحي، وهو ما يشكل خطرا على حياة المواطنين والثروة السمكية وذلك نتيجة لإغلاق سلطات الاحتلال معبر كرم أبو سالم التجاري، الذي يمر من خلاله الوقود اللازم لتشغيل المحطات.

ويذكر ان سلطات الاحتلال سمحت بإدخال مساعدات إنسانية دولية، ودخول ناشطين في منظمات إغاثة وصحافيين أجانب إلى القطاع من معبر بيت حانون، عقب العدوان الاسرائيلي الاخير على القطاع.

المصدر : عرب48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد