صحة غزة توضح بشأن نقل جرحى العدوان الإسرائيلي للعلاج في مصر

نقل مصابين قطاع غزة إلى مصر- أرشيفية

قال سائد أبو عطا مدير الشئون الادارية والمالية بالإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة، اليوم الاثنين، إن الوزارة نسقت لسفر الجرحى في قطاع غزة جرّاء العدوان الاسرائيلي الأخير على القطاع، لجمهورية مصر وتحويل عدد من الحالات إلى المستشفى الميداني الأردني. 

وأضاف أبو عطا في تصريح صحفي له، إلى أن هذا يأتي في إطار المتابعة الميدانية والاحصائية المتعلقة بالجرحى والشهداء، بالتنسيق مع دوائر ادارة المستشفيات، اضافةً الى المتابعة عبر مجموعات التواصل مع نظم المعلومات لرصد الاحصائيات أولا بأول وارسالها لذوي الاختصاص.

وأوضح أنه تم اجراء عمليات التدقيق والرصد لحالات العناية المركزة والعمليات الجراحية التي كانت تجرى داخل غرف العمليات بمستشفيات الوزارة. 

ولفت إلى أنه تم التنسيق بالتعاون مع ذوي الاختصاص بالوزارة لسفر 29 حالة من الجرحى لجمهورية مصر العربية، الى جانب اعداد قوائم انتظار للعمليات المجدولة من خلال لجنة تم تشكيلها ضمت مدير شئون الاطباء أحمد شتات ومدير العمليات هاني حمادة ليتم اجراء تلك العمليات من قبل الوفد الأردني. 

ونوه إلى أنه تم تحويل القائمة الأولى لتضم (140 عملية) متنوعة بين الصغرى والمتوسطة من مختلف التخصصات. 

وأشار إلى أنه تم متابعة ملف الوقود والوجبات الغذائية والمواصلات الخاصة بالموظفين، موضحا أنه تم صرف أكثر من 65 ألف وجبة للعاملين داخل المستشفيات، وذلك بالتعاون مع الادارة العامة للشئون المالية بالوزارة لتسهيل وتوفير هذه الاحتياجات للمستشفيات خلال العدوان الإسرائيلي. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد