بعد لقاء الرئيس عباس برئيس المخابرات المصرية

اتفاق على عقد اجتماعات للفصائل الفلسطينية في القاهرة

الرئيس عباس ورئيس المخابرات المصرية العامة عباس كامل

قالت وكالة الأنباء المصرية، مساء اليوم الأحد، إنه "تم الاتفاق بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، و عباس كامل رئيس المخابرات المصرية العامة على عقد اجتماعات للفصائل الفلسطينية في القاهرة.

وذكرت أنه "تم الاتفاق بين الرئيس عباس واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة على عقد مجموعة من الاجتماعات مع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بالقاهره في إطار جهود مصر الداعمة لتوحيد الموقف الفلسطيني".

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عباس، للواء عباس كامل الذى نقل له رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والتى أكد فيها دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني بالفعل قبل القول وأن القضية الفلسطينية ستبقى على رأس اهتمامات الدولة المصرية مؤكدا حرص مصر على مقدرات الشعب الفلسطينى ودعم قضيته ودعم الرئيس محمود عباس.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه فى وقت سابق اليوم باستمرار الجهود والاجتماعات لحل مشكلة الأسرى والمفقودين بين إسرائيل وحركة حماس .

وأوفد الرئيس السيسي، رئيس المخابرات العامة لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والجهات المعنية في إسرائيل حول تثبيت وقف إطلاق النار وبحث التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية.

كما بعث الرئيس السيسي، بوفد أمني رفيع المستوى إلى إسرائيل والأراضى الفلسطينية لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار، ومناقشة سبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة .

ووجه الرئيس السيسي الوفد لدفع جهود إنهاء الانقسام الفلسطيني مؤكدا على أهمية اتخاذ كل مايلزم من إجراءات لضمان عدم تكرار التصعيد بين إسرائيل وفلسطين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد