وزارة الثقافة تبحث مع "جفرا" سبل تطوير الموسيقى الفلسطينية

أبو سيف خلال لقائه بممثلين عن مؤسسة جفرا للانتاج الموسيقي

التقى وزير الثقافة الفلسطينية عاطف أبو سيف ، اليوم الأحد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة جفرا للإنتاج الموسيقي سمير جبران ومدير عام المؤسسة سامر جرادات في مقر الوزارة بمدينة البيرة.

وأكد أبو سيف على أهمية قانون الملكية الفكرية في صناعة الموسيقى الفلسطينية وضرورة سن قوانين لحمايتها وكذلك نشر الثقافة الموسيقية في فلسطين وتعميمها.

وقال أبو سيف أن الدور الذي تقوم به مؤسسة جفرا للإنتاج الموسيقي هو دور مهم وفعال كونها مؤسسة رائدة في القطاع الموسيقي في فلسطين.

ودعا أبو سيف لضرورة دعم المؤسسة من أجل خلق محتوى موسيقي قادر على الوصول لكل شرائح المجتمع الفلسطيني، مؤكدا ً على أهمية التعاون بين الوزارة والمؤسسات العاملة في القطاع الموسيقي.

بدوره، شكر رئيس مجلس إدارة مؤسسة جفرا سمير جبران الوزارة على دورها الفعال في تطوير بنية قوية لصناعة الموسيقى الفلسطينية في مختلف المجالات وخاصة سن القوانين والسياسات التي تحمي الموسيقيين وإنتاجهم وتشجيعهم للوصول إلى مستوى فني عالمي.

وأطلعت مؤسسة جفرا الوزير أبو سيف على أبرز إنجازاتها والتحديات التي تواجهها، والبرامج الموسيقية التي ستقوم المؤسسة بإطلاقها قريبا، والتي تهدف إلى تطوير البنية التحتية لقطاع صناعة الموسيقى وتحقيق الاستدامة له وللعاملين فيه، بالإضافة إلى مساعدة الرياديين الشباب في مجال الموسيقى على تطوير أفكارهم ومشاريعهم على مستوى عالٍ.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد