الكشف عن حجب إسرائيل لمواقع التواصل الاجتماعي خلال العدوان على غزة

إطلاق صاروخ من غزة/ تصوير: بشار طالب

كشف موقع "واللا" الإسرائيلي اليوم الأحد، عن اقتراح عرضته الشرطة الإسرائيلية والمنظومة الأمنية يقضي بحجب شبكات التواصل الاجتماعي في إسرائيل خلال عملية العسكرية على قطاع غزة ، وخلال المظاهرات المندلعة في الداخل الفلسطيني.

وأوضح الموقع أن الإقتراح أيده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال العملية العسكرية على غزة بينما رفضه مسؤول كبير في وزارة القضاء.

وقال مصدر مطلع لموقع "واللا" أن "الإقتراح جاء بعد نشر الفيديوهات المصورة التي ساعدت على تأليب الأجواء وتسخينها في إسرائيل"، وأضاف المصدر" أنه تم التخطيط لحجب وتعطيل شبكات التواصل في إسرائيل بالكامل مثل انستغرام وفيس بوك وتيك توك حتى لا يصل إليها أحد".

وأشار الموقع إلى أن مثل هذا العمل من حجبٍ للمواقع الاجتماعية لم يحدث في إسرائيل أبداً من قبل، وهي خطوة لا تحدث أبداً في الدول الديمقراطية. وفق قوله

وكانت الرقابة الإسرائيلية قد حظرت نشر عدد من الأخبار خلال العملية العسكرية على غزة عن جمهورها الإسرائيلي، خوفاً من الأثر الرجعي لما ستحدثه هذه الأخبار على المستوى المحلي والدولي.

وكانت صحيفة هأرتس الإسرائيلية قد نشرت قبل أيام على صدر صفحتها الأولى صوراً لعدد 67 طفلاً قًتلوا جراء الغارات الإسرائيلية العنيفة على قطاع غزة خلال أحد عشر يوماً من الحملة العسكرية ، حيث اعتبرها الكثيرون عبارة عن مناكفة سياسية ضد بنيامين نتنياهو باعتباره فشل في حملته العسكرية ضد غزة، وأن بنك أهدافه كانت قتل الأطفال.
 

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد