ما هي المشروبات التي يمنع شربها على معدة فارغة؟

عصائر طبيعية- توضيحية

أعلن موقع Interia عن تجميع مجموعة من الأطباء لقائمة كاملة من المشروبات والتي يمكن أن يؤثر شربها على معدة فارغة سلبًا على الجسم،  مضيفاً أن عدم تناول وجبة إفطار كاملة وشرب العصير أو الشاي يمكن أن يكون غير صحي.

وفي ذات السياق، قال الأطباء إن عصائر الحمضيات تحتوي على نسبة عالية من فيتامين "سي" الذي يقوّي المناعة، ولكن حتى كمية صغيرة من المشروب تسبب تهيج المعدة وحرقة المعدة والتجشؤ، فلا ينصح الأشخاص الذين يعانون من حموضة عالية بتناولها على الإطلاق.

أما عن عصير الطماطم يزيد من إنتاج حمض المعدة، والذي يمكن أن يسبب أيضًا الألم أو عسر الهضم.

أما عن الشاي والقهوة لا ينصح بالشرب على معدة فارغة، إذا كنت تشرب الشاي على معدة فارغة، فسيؤدي ذلك إلى اختلال التوازن الحمضي، ويمكن أن يؤدي إلى الجفاف ويسبب الوذمة، ستؤدي القهوة السوداء على معدة فارغة إلى إطلاق هرمون التوتر الكورتيزول، مما يؤدي إلى خفقان القلب والقلق ونوبات الهلع.

يجدر أيضًا التخلي عن تناول المشروبات الغازية على معدة فارغة، وفقًا للأطباء، فإنها تزيد عمل الكبد والبنكرياس والمعدة، وتدمر الأسنان وتساهم في حدوث أمراض فطرية.

يُذكر أن أي مشروب طبيعي مفيد سيتحول إلى مشروب ضار بمجرد إضافة السكر إليه، حيث أن السكريات لها تأثيرات خطيرة على الصحة، ولذلك يجب تناول العصائر الطبيعية بدون إضافة سكر إليها للحصول على فوائدها دون الإضرار بالصحة.

المصدر : سبوتنيك عربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد