تضامناً مع فلسطين . . فرق موسيقية مشهورة تقاطع إسرائيل ثقافياً

المغنيان البريطاني "روجر ووترز (يمين) والأميركي جوليان كازابلانكاس (يسار)

وقّع عددٌ من الفرق الموسيقية المشهورة والفنانين العالميين رسالةً مفتوحة تدعو إلى دعم القضية الفلسطينية من خلال مقاطعة إسرائيل ثقافيًا وذلك رداً على جرائمها المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وحي الشيخ جراح في مدينة القدس .


وبحسب مجلة "فاراوت" (Far Out)، فإن الكاتب جاك وايتلي والمغنيان الامريكيان جوليان كازابلانكاس وجوزيف مور، والثنائي الكندي المعروف بـ"كروميو"، كانوا من ضمن الموقّعين على تلك الرسالة .

وطالبت الرسالة بـ"تحقيق العدالة والكرامة والحق في تقرير المصير للشعب الفلسطيني وجميع الذين يواجهون التهديد بالتهجير القسري والعنف في جميع أنحاء الكوكب".


وانضم أيضًا فرق موسيقية معروفة مثل "ريج أغينست ذا ماشين" (Rage Against The Machine) و"بينك فلويد" (Pink Floyd)‏ و"رن ذا جيويلز" (Run The Jewels) مع جموع الموقّعين لصبح عددهم 600 فرد.

وانتقدت الرسالة الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين، ووصفتها بـ"التطهير العرقي"، مطالبة "جميع الحكومات بالتوقف عن تمويل كافة الموارد والتقنيات التي تدعم الدولة الإسرائيلية وجرائم الحرب التي ترتكبها".

ودعت المجموعة جميع الموسيقيين أن يضمّوا أصواتهم من خلال "رفض تقديم العروض في المؤسسات الثقافية الإسرائيلية المتواطئة، والوقوف بحزم لدعم الشعب الفلسطيني وحقه الإنساني في السيادة والحرية. نعتقد أن هذا أمر حاسم للعيش في يوم من الأيام في عالم خال من الفصل العنصري".

ويضيف الكاتب أن المغني البريطاني "روجر ووترز" ومؤسس الفرقة التي تحمل اسمه؛ معروف منذ فترة طويلة بتأييده لمقاطعة إسرائيل ثقافيا، لكن عدد الموقعين على هذه الرسالة لدعم المقاطعة لم يسبق له مثيل.

وجاء في الرسالة أن "الصمت يعد شكلًا من أشكال التواطؤ مع جرائم الحرب الإسرائيلية، واليوم لم يعد الصمت خيارًا. الصمت ليس خيارًا، فالقصف الإسرائيلي الوحشي على غزة المحاصرة أودى بحياة أكثر من 245 شخصا في الأسابيع الماضية.
وأكدوا أَّ الصمت ليس خيارًا لأن سكان الشيخ جراح في القدس المحتلة يُرغمون باستمرار على ترك منازلهم".

المصدر : الجزيرة نت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد