نتائج الرخصة المهنية 1442 في السعودية

نتائج الرخصة المهنية 1442 للمعلمين والمعلمات

نشرت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد 30 مايو 2021، نتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 1442، بعد تقديمها منذ عدة اسابيع في كافة محافظات المملكة لاختيار معملين حسب الدرجات والاختبارات المعمول بها وفق جهات الاختصاص.

وقالت هيئة تقويم التعليم والتدريب في بيان لها رصدته سوا، إن سيتم اليوم نشر نتائج الرخصة المهنية للمعلمين، عبر موقع الرسمي التابع لها، مؤكدة انها ستتوفر ظهر اليوم لجميع المتقدمين وسط ترقب كبير من قبل المعلمين والمعلمات لمعرفة النتائج.

وأوضحت الهيئة أن ليس على الطلاب اعادة كافة الاختبارات في حالة عدم الحصول على النتيجة المطلوبة في احد الاختبارات، مشيرة الى انه يمكن اعادة المادة المطلوب وفق الخطة السنوية المعمول بها من قبل الهيئة.

نتائج الرخصة المهنية 1442 للمعلمين والمعلمات إضغط هنـــــــــــا

وتسمح الحصول على الرخصة المهنية التعليمية للألاف من المعلمين والمعلمات ممارسة كافة الوظائف التعلمية في المملكة، في جميع المؤسسات سواء خاصة وعامة بعد أخذ شهادة معتمدة من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب.

وكانت وسائل إعلام تربوية قد قالت في وقت سابق إن هذا الاختباري يجري كل عام يعمل على تحسين الكفاءة المطلوبة لأداء المعلمين في السعودية، حيث اعتمده من قبل الوزارة التربية والتعليم بعد أجراء مشاورات مع هيئة تقويم التعليم والتدريب.

حول الاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية، قالت وسائل إعلام محلية الدخول على موقع اختبار الرخصة المهنية من ثم تسجيل الدخول على حسابك وسجل رقم السجل المدني وكلمة السر.

وأوضحت أن الدخول على حسابك ثم خدمة النتائج واختيار المعلمين بذلك تظهر النتيجة لجميع المتقدمين من خلال بوابة توكلنا المعمول بها من قبل الوزارة في السعودية.

يذكر أن السعودية قد أطلقت العديد من المنصات الكترونية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد عام 2019، حيث كان ابرزها تطبيق توكلنا الذي يعتمد عليها الكثير من المواطنين بالإضافة الى العديد من الوزارات.

وقررت العديد من الوزارات الاعتماد على التطبيقات لتيسير كافة اعمالها في ظل الاغلاقات المفروضة من قبل السلطات السعودية، وذلك لمنع الاكتظاظ بين المواطنين وتيسير الاعمال عن بعد كما حصل في التعليم الالكتروني وغيرها الكثير من الاعمال.

وأثر فيروس كورونا المستجد على كافة مناحي الحياة في المملكة العربية السعودية، حيث عطل السياحة وحركة الطيران في من والى المملكة، حيث كبد السلطات خسائر فادحة نتيجة تعطل حركة الاقتصادية وغيرها.

وينتظر بشغف كبير عدد من المعلمين والمعلمات نتائج الرخصة المهنية 1442، لمعرفة نتائجهم والاستمرار وفق الجدول الزمني المعمول به من قبل الهيئة، حيث تتيح هذا النتائج القدرة على ممارسة أي نشاط لكافة المتقدين في المؤسسات التعلمية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد