منظمة حقوقية: الاحتلال اعتقل 420 فلسطينيا خلال أبريل

جنيف/سوا/ أعربت مجموعة حقوقية عربية، عن قلقها جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المواطنين الفلسطينيين واعتقالهم في سجون لا يتوفر فيها الحد الأدنى من الشروط الإنسانية والتي تتنافى مع كافة المواثيق والأعراف الدولية.

وقالت "المجموعة العربية للتنمية والتمكين الوطني" والتي تتخذ من جنيف مقراً لها، إنها تمكّنت من رصد اعتقال سلطات الاحتلال الاسرائيلي لـ 420 فلسطينياً خلال نيسان/ أبريل الماضي، بمعدل 14 حالة اعتقال يومياً، مشيرة إلى أن من بين المعتقلين 68 طفلاً و22 سيدة، من بينهن النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار .

وذكرت المجموعة، أن 403 من المعتقلين هم من مناطق الضفة الغربية و القدس المحتلتين، فيما سُجلت 17 حالة اعتقال لمواطنين من قطاع غزة ، بينهم صيادين اعتقلوا من عرض البحر.

كما رصدت المجموعة العربية في بيان لها اليوم الاثنين، إصدار محاكم الاحتلال العسكرية خلال الشهر المنصرم نحو 85 قراراً بالاعتقال الإداري دون تهمة، تحت ما يُسمى بالملف السري الذي يمنع الأسير ومحاميه من الإطلاع عليه، مشيرة إلى أنه يقبع في سجون الاحتلال قرابة 480 أسير معتقل رهن الاعتقال الإداري.

وتواصل السلطات الإسرائيلية احتجاز نحو 6500 فلسطينياً في سجونها، بينهم قرابة 200 طفل و24 أسيرة و480 معتقل إداري و1500 أسير يعانون من أمراض مختلفة.

وناشدت المجموعة، المجتمع الدولي بالتدخل لوقف تلك الاعتقالات، وإلزام دولة الاحتلال بتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة في تعاملها مع الفلسطينيين، ووضع حد لانتهاكاتها بحق المدنيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد