سبب وفاة حسام الصباح وهكذا نعته نادين نجيم

وفاة حسام الصباح

أعلنت وسائل إعلام لبنانية ظهر اليوم السبت عن وفاة حسام الصباح المخرج المسرحي المعروف في الوسط الفني عن عمر ناهز 73 عاما ، فيما نعاه عدد كبير من الفنانين ومن ابرزهم الممثلة نادين نجيم.

وقالت تلك الوسائل ان سبب وفاة حسام الصباح المخرج المسرحي هو تعرضه لحادث سير مروع على طريق مصيلح النبطية ، حيث نقلته سيارة اسعاف بشكل عاجل الى أحد مستشفيات مدينة صيدا ، قبل ان يعلن الأطباء عن وفاته رسميا متأثرا بإصابته.

والصباح شارك في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية والتمثيلية.

وكان قد طمأن نقيب ممثلي الإذاعة والسينما والتلفزيون والمسرح، الممثل اللبناني نعمة بدوي، في حديث صحفي سابق محبيه عن صحته مشيراً ‏إلى أنه يتحسن ويخضع للمراقبة لـ48 ساعة.

ونشرت الفنانة اللبنانية عبر صفحتها الرسمية على تويتر خبر وفاة الفنان الصباح معلقة " الله يرحمه وتكون روحه بالسما خبر مؤسف".

أبرز أعمال حسام الصباح

انطلق الصباح في حياته الفنية منذ الصغر، وشارك في أول عمل مسرحي من خلال "اتحاد الشباب الديمقراطي"، كما قدم مع رفاقه مجموعة مسرحيات، بعضها من إخراجه، وكان منها مسرحية "الفجر"، التي قدمت في قصر "الأونيسكو" عام 1974.

بالإضافة إلى ما سبق، شارك الممثل اللبناني في العديد من الأفلام، منها "الانفجار"، و"ناجي العلي"، و"بيروت اللقاء"، و"معركة"، و"جرح الزيتون"، و"المجازف"، و"آخر رجل شريف".

أما في إطار المسلسلات، فقد لعب الصباح أدوارا في العديد من المسلسلات، منها "عز الدين القسام"، و"قيامة البنادق"، و"زمن الأوغاد"، و"قريش"، و"ياسمينا"، و"وجع الروح"، ومع الإنسان والحب"، و"أوراق الزمن المر"، و"الأرملة والشيطان"، وأخر مشاركة له كانت في مسلسل "عشرين عشرين"، الذي عرض في شهر رمضان الماضي.

كما تجدر الإشارة إلى أنه كان لحسام الصباح العديد من الأعمال في الإخراج المسرحي، منها "حكاية وطن"، و"طاحونة عمو شكري"، و"قجة عمو فهمان"، و"الدبور"، و"زمن الطرشان" و"الأميرة والساحرة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد