الصين تعاني مجددا من انتشار فيروس كورونا

انتشار كورونا الصين

أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت اغلاق عدة أحياء في مدينة غوانزو بسبب عودة تفشي فيروس كورونا مجدداً في المدينة.

هذا وأغلقت السلطات الصينية حياً سكنياً في مدينة غوانزو جنوبي الصين السبت، في محاولة لكبح جماح ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المنطقة، بعد أن سجّلت المدينة خلال الأسبوع الماضي 20 إصابة جديدة بالفيروس.

وقال مكتب الصحة البلدي في غوانزو في مذكرة السبت، إنه تم تحديد 5 شوارع في حي ليوان وسط المدينة، على أنها "مناطق عالية الخطورة"، وأُبلغ السكان بضرورة التزام منازلهم إلى حين استكمال الفحوص.

وأفاد مسؤولون محليون في قطاع الصحة، بأنهم يعتقدون أن تفشي الفيروس المحدود في غوانزو، قد يكون مرتبطاً بامرأة تبلغ من العمر 75 عاماً، ثبتت إصابتها بنسخة الفيروس المتحوّرة، التي تم التعرّف عليها أول مرة في الهند.

وأغلقت الأسواق والمدارس وأماكن الترفيه في المنطقة، وسارعت حكومة المدينة لإجراء عمليات فحص واسعة، تحقق في إطارها إجراء فحوص لنحو 700 ألف شخص بحلول الأربعاء، في المدينة التي تعتبر مركزاً صناعياً، وبها نحو 15 مليون نسمة.

وتفيد الأرقام الأخيرة الصادرة عن لجنة الصحة الوطنية، أن عدد الإصابات المؤكدة في الصين بلغ حتى الآن 91 ألفاً و61 حالة بينها 4 آلاف و636 وفاة.

يذكر أن الصين هي اول دولة في العالم تعلن انتشار فيروس كورونا، و تتهمها عدة دول في العالم و علي رأسها الولايات المتحدة الامريكية أنها هي السبب في تفشي الوباء في العالم بسبب مختبراتها في ووهان.

المصدر : تلفزيون الشرق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد