الخارجية تطالب المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية لوقف جرائم الاحتلال

الخارجية والمغتربين

ناشدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية الولايات المتحدة الامريكية والمجتمع الدولي بالتحرك لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانه المتواصل على الفلسطينيين.

وطالبت الخارجية في بيان أصدرته اليوم السبت بضرورة اتخاذ إجراءات عملية لإجبار الاحتلال على الانصياع لإرادة السلام الدولي والكف عن ارهابه بحق الشعب الفلسطيني.

ونوهت الوزارة إلى أن التراخي في لجم الاحتلال سيفقد المجتمع الدولي والأمم المتحدة والإدارة الامريكية أية مصداقية للمواقف والتصريحات المعلنة.

وأكدت الوزارة أن استهتار سلطات الاحتلال بالمجتمع الدولي والجهود الامريكية المبذولة لتثبيت التهدئة بلغ مستويات متقدمة وبشكل متعمد لتكريس شرعنة تنفيذ مخططاتها الاستعمارية في فلسطين، الأمر الذي يؤدي إلى تقويض فرص عملية السلام في المنطقة حسب قولها.

وقالت الوزارة إن سلطات الاحتلال تلقي بالكرة الملتهبة في ملعب المجتمع الدولي والإدارة الامريكية وتضع العقبات أمام الجهود الدولية الرامية لتثبيت التهدئة محاولة منها لإفشال الجهود هروبا ً من دفع استحقاقات السلام.

وحملت الوزارة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن الجرائم التي يرتكبها بحق الفلسطينيين التي كان آخرها استشهاد الشاب زكريا حمايل جنوب نابلس ، منوهة ً إلى ان الجهود الدولية والأميركية متواصلة لسحب فتيل التفجير والوصول الى تهدئة مستدامة.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد