كندا تقدم 25 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين

رئيس الوزراء الكندي جوستن ترودو.jpg

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو تقديم بلاده 25 مليون دولار للفلسطينيين المتضررين جراء عدوان الاحتلال الأخير في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وأكد ترودو في بيان صحفي أمس الجمعة أن التمويل سيذهب للمنظمات ذات الخبرة لمساعدة الفلسطينيين على التعامل مع آثار العدوان الاسرئيلي.

ونوه ترودو إلى أن الارتفاع الخطير لأعمال العنف في المنطقة ينذر بكارثة خطيرة خاصة ً بعد مشاهد نزوح المدنيين وقتل أعداد كبيرة من العائلات الفلسطينية.

وتشمل مساعدات كندا 10 ملايين دولار للمساعدات الغذائية العاجلة والمأوى والمياه والصرف الصحي والنظافة والدعم النفسي والاجتماعي للأطفال، و10 ملايين دولار لدعم الجهود الإنسانية، وإعادة البناء، مثل البنية التحتية الطبية الحيوية.

وطالبت كندا بتخصيص ما يصل إلى 5 ملايين دولار لمبادرات بناء السلام، التي تعزز تحقيق سلام شامل وعادل ودائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

بدورها، قالت وزيرة التنمية الدولية، كارينا جولد إن إعلان كندا توفير مساعدات للفلسطينيين جاء في الوقت المناسب من خلال شركاء ذوي خبرة بالإضافة لدعم سكان غزة للتعافي من الأضرار التي سببها الصراع الأخير.

وأضافت: "كذلك نقدم الدعم لمبادرات بناء السلام مع الاعتراف بأنه من أجل التحرك نحو السلام في المنطقة، يجب علينا أيضا بناء الجسور بين المجتمعات لمعالجة هذا الصراع".

وكانت كندا قد رحبت الأسبوع الماضي بوقف إطلاق النار بعد 11 يوما من القصف الإسرائيلي المتواصل، والذي أدى إلى استشهاد 254 مواطنا، من بينهم 66 طفلا، و39 سيدة، و17 مسنا، و5 من ذوي الاحتياجات.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد