نقابات ونشطاء أمريكيون يعيدون تفعيل حملة لمعاقبة الاحتلال

تفعيل التضامن مع الشعب الفلسطيني

أعادت نقابات مهنية وناشطون في الولايات المتحدة الامريكية تفعيل حملة للتضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرته والوقوف مع الحق الفلسطيني ومعاقبة الاحتلال.

وتهدف حملة "منع السفن الإسرائيلية من التفريغ والتحميل في الموانئ الامريكية" لمعاقبة الاحتلال الإسرائيلي لانتهاكاته المستمرة بحق الفلسطينيين.

ومنذ نحو أسبوعين تدور مطاردة بين ناشطين ومتضامنين مع فلسطين وسفينة اسرائيلية تابعة لشركة "زيم" الإسرائيلية تحاول تفريغ حمولتها وتحميل حمولة أخرى في ميناء "اوكلاند" بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

حيث يقوم تحالف نقابي في الميناء برصد السفينة للدعوة للتظاهر ان اقتربت من الميناء، للحيلولة دون تفريغ حمولتها، وتقدر خسائرها بمئات آلاف الدولارات بسبب منع سفينتها من تفريغ البضاعة حسب حديث المتضامنين.

بدوره قال رئيس المجلس النقابي للعرب الأميركيين في الولايات المتحدة، وأحد الناشطين القائمين على الحملة، مناضل حرز الله، إن السفينة لا تزال تراوح مكانها على بعد عدة كيلومترات من ميناء اوكلاند، موضحا ً أن ابناء الجاليتين الفلسطينية والعربية المتضامنين مستعدين للتوجه للميناء، والتظاهر لمنع السفينة من تفريغ حمولتها.

وكانت حملة منع السفن الإسرائيلية من التفريغ والتحميل في الموانئ الامريكية قد انطلقت بعد الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة عام 2014 بهدف ردع الاحتلال، وتم تنشيطها مؤخرا ً إثر التصعيد الإسرائيلي على القطاع بداية الشهر الجاري.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد