سفينة حاويات تتعرض لحادث في قناة السويس والإدارة تعلق

قناة السويس

تعرضت سفينة حاويات جديدة، اليوم الجمعة، لحادث خلال مرورها في قناة السويس المصرية.

وتقلت وكالة "رويترز"، عن مصادر في قناة السويس، أن سفينة الحاويات Maersk Emerald تعرضت لأعطال في المحرك قرب الإسماعيلية، خلال مرورها جنوبا.

وأضافت أن السفينة المعطلة تم قطرها لإجراء أعمال الترميم دون أي تأثير على الملاحة عبر القناة.

وأكدت شركة Leth للتوكيلات الملاحية أن الملاحة في القناة كانت طبيعية بعد قطر السفينة.

بدوره أعلن رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، أن إحدى السفن العابرة للقناة وهي سفينة الحاويات MAERSK EMERALD  تعطلت بشكل مفاجئ مما أدى لجنوحها خلال عبورها اليوم ضمن قافلة الشمال.

وأكد أن الهيئة تعاملت باحترافية مع الموقف المفاجئ، حيث جنحت السفينة بعد حدوث عطل مفاجئ في محركات وأجهزة التوجيه الخاصة بالسفينة، لافتا في هذا الصدد إلى التحرك الفوري لمجموعة الإنقاذ التابعة للهيئة، للتعامل مع الموقف والقيام بأعمال الإنقاذ والتعويم، من خلال أربعة قاطرات تتقدمهم القاطرة بركة 1 بقوة شد 160 طنا.

وأوضح أن القاطرات قامت بالتعامل الفوري واستأنفت السفينة عبورها بالقناة بعد إصلاح العطل من جانب طاقم السفينة وهي الآن بمنطقة الانتظار بالبحيرات الكبرى للاطمئنان على حالتها الفنية.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة بالقناة لم تتأثر حيث تم تحويل مسار قافلة الشمال للعبور من خلال تفريعة الدفرسوار الشرقية، لتعبر بقناة السويس الجديدة، وهو ما يثبت أهمية قناة السويس الجديدة في رفع معدلات الأمان الملاحي وزيادة قدرتها على مواجهة الطوارئ.

يذكر بأن سفينة "ايفر جيفن" والتابعة لإحدى الشركات اليابانية التي تعمل في مجال النقل البحري جنحت في قناة السويس منذ ٢٣ من أذار الماضي حتى نجحت الجهود في تعويمها، مما سبب أزمة في التجارة الدولية وللحكومة المصرية خلال محاولات تعويمها لإعادة فتح القناة مجددا أمام حركة الملاحة البحرية.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد