حماس تعلق على قرار مجلس النواب الايرلندي

مجلس النواب الأيرلندي

رحبت حركة حماس ، اليوم الجمعة، في بيان لها، تبني مجلس النواب الأيرلندي بالإجماع قرارا يدين ضم الاحتلال الإسرائيلي الأراضي الفلسطينية في القدس والضفة الغربية، والتهجير القسري للمجتمعات الفلسطينية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

تصريح صحفي

نرحب بتبني مجلس النواب الأيرلندي بالإجماع قرارا يدين ضم الاحتلال الإسرائيلي الأراضي الفلسطينية في القدس والضفة الغربية، والتهجير القسري للمجتمعات الفلسطينية.

هذا القرار يمثل موقفاً متقدمًا لصالح النضال الفلسطيني من أجل الحرية والاستقلال، إذ يصدر للمرة الأولى من برلمان دولة أوروبية بهذا الوضوح والقوة.

حيث أكد القرار مخالفة دولة الاحتلال للقوانين والقرارات والمواثيق الدولية، عبر مواصلة سياساتها الاستيطانية وتهجيرها القسري للسكان الفلسطينيين، والتي كان آخرها تهجير سكان حي الشيخ جراح في القدس.

 إننا ندعو سائر البرلمانات الأوروبية لاتخاذ قرارات مشابهة، التزاما بالقانون الدولي، خاصة في ظل جرائم حرب الاحتلال التي ارتكبها في عدوانه الأخير على قطاع غزة ، ما يتطلب موقفًا قويًا يردع الاحتلال عن جرائمه، لأن البديل هو الفوضى وشريعة الغاب.

كما نؤكد أن أي استقرار أو ازدهار لن يتحقق هنا أو في الإقليم طالما استمر احتلال أرضنا، وطالما يتمتع هذا الكيان بحصانة مطلقة في ارتكاب جرائمه وانتهاكه للقانون والشرعية الدولية.

د باسم نعيم
مكتب العلاقات الدولية
حركة المقاومة الإسلامية - حماس
الجمعة: ٢٨ مايو ٢٠٢١م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد