مجدلاني: العمل جارٍ على بناء سجل وطني اجتماعي يحقق العدالة للأسر الفقيرة

أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية

قال أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية، إنه جار العمل من قبل وزارته لبناء سجل وطني اجتماعي يشمل مسح سكاني لجميع الحالات المحتاجة، وتطوير نظام الحالة الاجتماعية مع الشركاء لتوفير الحماية اللازمة للأسرة ومكافحة العنف والفقر، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار تطوير النظام ليصبح أكثر عدالة ونزاهة وشفافية.

وقال مجدلاني خلال تفقده، اليوم الخميس، عددًا من المؤسسات التي تعنى بالفئات المهمشة في بيت لحم ، أنه تم العمل على اعتماد معايير إضافية لتحسين نظام المساعدات بإدخال معادلة جديدة متعددة الأبعاد لمعالجة الفقر تشمل: الدخل والصرف ومستوى المعيشة والسكن والإعاقة والتعليم وعدد الأفراد.

وأكد أن الوزارة ت فتح أبوابها لكل الشركاء والمؤسسات العاملة في القطاع الاجتماعي، انطلاقًا من المسؤولية الشاملة والعلاقة التكاملية، وفي إطار استراتيجية الحكومة بضرورة التحام الجهود لتلبية احتياجات الأسر الفقيرة والمهمشة والنهوض بالواقع الاجتماعي لها ودفع عجلة التنمية المستدامة في فلسطين.

وأشاد مجدلاني بجهود محافظة بيت لحم، لما أظهرته من قدرة على التعاون بين مؤسساتها في التعامل مع أزمة " كورونا "، مثمنًا الشراكة الوطيدة بين وزارة التنمية والمحافظة.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد