التربية في العراق: توضيح مهم بشأن مواعيد امتحانات المراحل المنتهية 2021

التربية في العراق: توضيح مهم بشأن مواعيد امتحانات المراحل المنتهية 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية، اليوم الخميس 27 مايو 2021، مواعيد امتحانات المراحل المنتهية للعام الدراسي 2020 – 2021.

الوزارة أن مواعيد الامتحانات تشمل المراحل الابتدائية، والمتوسطة، والإعدادية.

وأشارت التربية العراقية، إلى أن موعد امتحانات السادس الابتدائي، ستكون يوم الأحد الموافق 13 / 6 / 2021.

ونوهت إلى أن امتحانات مرحلة الثالث المتوسط ستبدأ يوم الاحد 4 / 7 / 2021، مضيفة: " امتحانات مرحلة السادس الاعدادي بفروعه كافة ستنطلق يوم الثلاثاء 27 / 7 / 2021".

وأوضحت التربية العراقية، أنه في حال صادفت عطلة رسمية خلال أيام الامتحانات، سيتم نقل امتحان ذلك اليوم، إلى اليوم الذي يليه.

الدخول الشامل لطلبة الصفوف المنتهية

ومن جانبه، تحدث المتحدث باسم وزارة التربية في العراق، بشأن الدخول الشامل لطلبة الصفوف المنتهية.

وأضاف في تصريحات له: "بحسب الضوابط فإن دخول الطلبة محدد من خلال الدرجات التي حصلوا عليها".

وأضاف: "مرحلة السادس الابتدائي: الدخول شامل بقانون المراحل الابتدائية والامتحانات"، وتابع: "طلبة الثالث المتوسط: أدوا الاختبارات لست مواد في نصف السنة ويكون عليهم النجاح بأربعة دروس للتأهل للامتحان النهائي الوزاري".

ونوه المتحدث باسم الوزارة إلى أن طلبة السادس الاعدادي، أدوا اختبارات لسبعة مواد والنجاح بأربعة دروس يؤهلهم لأداء الامتحان النهائي.

وزاد: "النجاح بثلاثة دروس مع اضافة 10 درجات التي تساعد الطالب على النجاح بدرس رابع يمكنهم من الدخول للامتحان النهائي الوزاري".

توضيح

ومن جانبها، أصدرت وزارة التربية توضيحا، بشأن تصريحات المتحدث باسمها، قائلة إن كلام المتحدث باسم وزارة التربية هو عن قرار الدخول الثابت مثل السنوات السابقة (ثلاث مواد وعشرُ درجات).

"ولكن ننتظر اجتماع وزارة التربية واللجان المختصة ومن المفروض ان يتم اعلان دخول شامل وذلك لأن طلبة الصفوف المنتهية لهذه السنة هم الاكثر تضرراً من اي سنة بدءاً من عدم توفر معاهد ودروس خصوصية خلال الصيف الى دوام يوم واحد في المدارس".

ونوهت التربية في العراق إلى أنه من حقوق طلبة السادس لهذه السنة ما يلي:

1- جدول مناسب وايام كافية

2- دخول شامل

3- أسئلة متوسطة ومناسبة لجميع الطلبة

4- إعادة النظر بتقليص بعض المواد

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد