سبب وفاة عبدالله السبيعي رجل الاعمال السعودي - ويكيبيديا عبدالله السبيعي

سبب وفاة عبدالله السبيعي رجل الاعمال السعودي

كشفت وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الخميس 27 مايو 2021، عن سبب وفاة رجل الاعمال السعودي عبدالله السبيعي في أحد مشافي العاصمة الرياض عن عمر يناهز 87 عاما،  حيث أصيب رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمواطنين في الممكلة بصدمة كبيرة عقب الاعلان رسميا عن وفاته.

وكان انتشر خلال الساعات القليلة الماضية خبر وفاة رجل الاعمال السعودي عبدالله السبيعي بفيروس كورونا المستجد عبر منصات التواصل الاجتماعي والعديد من وسائل الاعلام، حيث نفت مصادر مقربة كافة الانباء بشان وفاته بفيروس كورونا.

وأكدت أن سبب وفاة رجل الاعمال عبدالله السبيعي بعد وعكة صحة ألمت بع منذ عدة أسابيع مكث على أثرها في أحد مشافي الرياض، حيث تدهورت صحته خلال الساعات الماضية الامر الذي أدى الى وفاته على الفور.

وكتب الدكتور عبدالعزيز الشايع عبر صفحته على موقع تويتر:" رحم الله الوجيه الشيخ عبدالله السبيعي وأسكنه فسيح جناته، وجزاه الله خيرا على ما قدم في خدمة الإسلام والمسلمين وعن 100 عامٍ قضاها في البرِّ والخير والعطاء والإحسان وخالص التعازي لأهله وبنيه وسائر أسرته الكريمة".

وغرد الدكتور عائض القرني عبر تيوتر:" رحم الله الشيخ عبدالله بن إبراهيم السبيعي، وأسكنه فسيح جنّاته، وأحسن الله عزاء أهله وذويه، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون".

كما غرد الشيخ أحمد العساف عبر تويتر :"رحم الله الشيخ عبدالله السبيعي أحد أقطاب العصامية ثم الإحسان في عالمنا، والعزاء لبنيه وزوجه وأحفاده وبني أخيه، ولأنسابهم وآلهم، ولمحبي الشيخ وموظفيه والمستفيدين من خيريته وبركاته. وعلى مثله تنكسر القلوب، وتجري المدامع، ولا نقول إلا مايرضي ربنا".

وكتب الناشط عبد الله :" رحل عنا رجل الفضل والإحسان قضى حياته في عمل الخير وورثه لأبنائه سأفتقد كثيييراً قرأته الافتتاحية كل سبت لديوانيته الزاخرة بالعلم والخير وفاة الشيخ عبدالله السبيعي".

ونعت مؤسسة عبدالله السبيعي الخيرية الشيخ عبدالله بن إبراهيم بن محمد السبيعي، والذي وافتهُ المَنيّة اليوم الخميس 15 / شوال / 1442 هـ الموافق 27 / مايو / 2021 م، عن 100 عامٍ قضاها في البرِّ والخير والعطاء والإحسان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ونشرت صفحة تحفيظ القران بشقراء :"يتقدم اعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة شقراء ومنسوبيها بأحر التعازي والمواساة لأسرة السبيعي، وللعمل الخيري في وفاة الشيخ عبدالله بن إبراهيم السبيعي، نسأل الله أن يجعل ماقدم في ميزان حسناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون ".

 ويكيبيديا عبدالله السبيعي

التقاط.PNG
 

من هو عبدالله السبيعي

ولد عبدالله السبيعي في عنيزة بمنطقة القصيم عام 1924، ونشأ في أسرة صغيرة، تضمه وشقيقه محمد الذي يكبره بـ 11 عاما، ووالدته نوره العماش، ووالده إبراهيم الذي رحل بعد عامين على ولادته.

وكان والده إبراهيم يعملُ في تجارة محدودة، ويتنقل بين القصيم ومكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف، يجلب التمر من القصيم ليبيعه في تلك المدن، ويبيع السمن البلدي أيضا، قبل أن يتوفى في المدينة المنورة، ويدفن بالبقيع، لتصبح والدته معيلة له ولأخيه من عملها في الخياطة والحياكة.

بدأت قصة العمل والثروة للشقيقين السبيعي، عندما ذهب محمد إلى عم والدته، ناصر السبيعي، والذي يسكنُ مكة المكرمة، ويعمل هناك في عددٍ من الأعمال، ليستقر في وظيفة حكومية في مركز المسيجيد بالمدينة المنورة، ليلتحق به أخوه عبدالله كذلك..

عمل بعدها الأخوان في شتَّى مناحي الحياة، بما فيها التجارة، ونَمَت تجارتهما، وأصبح لهما عقارات. كما كان لكل واحدٍ من الأخوين دُكان صغير في مكة، يبيع فيه بضائع يشترونها معا من جدة، وخاصَّة المشالح والشُمغ. وكانا يبيعان البضائع إلى الرياض، بحسب ما أوردت مؤسسة السبيعي الخيرية في سردها لسيرة الراحل عبدالله.

أنشأ الأخوان بعد ذلك محلا صغيرا للصرافة، تبلغ مساحته ثلاثة أمتار في خمسة أمتار، وكانت هذه المساحة تُمثِّل نشأة بنك البلاد.

يذكر أن رجل الاعمال السعودي عبدالله السبيعي بدأ حياته من الصفر حيث عمل في كافة مناحي الحياة وحول دكانة الصغير الى بنك حيث كبر وأصبح أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية، حيث يخطي الشيخ بشعبية كبيرة بين المواطنين الامر الذي شكل صدمة كبيرة حول سبب وفاته وما هو مرضه إذ تنشر لكم وكالة سوا من خلال المقال تفاصيل حياة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد