حزب إسرائيلي متفائل من امكانية تشكيل الحكومة قبل 6 أيام من انتهاء المهلة

يائير لابيد المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية

تفاءل حزب "يش عتيد" من المحادثات الجارية لإقامة "حكومة كتلة التغيير" الاسرائيلية الجديدة، وذلك قبل ستة أيام من انتهاء المهلة الممنوحة ليائير لابيد لتشكيلها.

وقال ميكي ليفي النائب في حزب "يش عتيد"، أنه يمكننا إغلاق كل شيء مع نفتالي بينيت في غضون يوم واحد، مبيناً أن قائمة "يمينا" لم يستبعدوا بعد الانضمام إلى الحكومة المقبلة.

وأشار ليفي، أن "رئيس الحزب يائير لابيد يخطط ويبحث في كل زاوية لإقامة الحكومة، واصفاً من يرفضون الانضمام لحكومته بأنهم يجرون اسرائيل لإجراء انتخابات خامسة"، قائلًا: إن هناك 4 رؤىً مركزية ستواجهها الحكومة، من بينها رأب الصدع داخل المجتمع الاسرائيلي.

وأوضح ليفي، أنه يمكننا الاتفاق مع "يمينا" على كل شيء من لحظة لأخرى، مضيفًا، "نحن نستغل كل دقيقة حتى نتقدم بالأمور، رغم أيام القتال والأعياد التي عشناها مؤخراً، بدأنا بتحريك العملية من جديد، وبقي لنا فقط الاتفاق مع يمينا".

يذكر أن اييلت شاكيد النائبة في حزب "يمينا" قالت أن "القائمة أخذت على عاتقها مهمة انقاذ إسرائيل، وإقامة الحكومة" لكنها لم تتطرق الى حكومة التغيير، وأضافت أن الكثير من السياسيين يتحصنون بوعودهم الانتخابية ويمنعون إقامة حكومة، وأسهل شيء التحصن وراء الوعودات الانتخابية، والأصعب هو محاولة التحلي بالمرونة ودفع الثمن من أجل إقامة حكومة.

المصدر : عكا للشؤون الإسرائيلية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد