صورة: الأردن تُسير قافلة مساعدات إنسانية إلى غزة

مساعدات أردنية لغزة

قالت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، إنه وبناء على تعليمات صادرة عن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، قامت، اليوم الخميس، بتسيير قافلة مساعدات إنسانية إلي قطاع غزة ، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية ووزارة الصحة الأردنية.

وقال بيان عن الهيئة، إن القافلة تتكون من 12 شاحنة تحمل أدوية وطرودا غذائية بالإضافة الى لقاحات وشرائح فحص خاصة بفيروس كورونا .

واكد البيان على ان هذه القافلة تأتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية، بمواصلة تسيير قوافل المساعدات الأردنية ومن الدول الأخرى للوقوف الى جانب الأهل في فلسطين في ظل الظروف الراهنة.

وقال أمين عام الهيئة حسين الشبلي، إن هذه القافلة هي الرابعة التي تقوم الهيئة بتسييرها منذ بدء الأزمة الأخيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة، مبينا ان القافلة الأولى اشتملت على أدوية ومستلزمات طبية، وتم تسليمها لوزارة الصحة الفلسطينية في الضفة الغربية ومستشفى المقاصد ب القدس .

وحملت القافلة الثانية كوادر طبية وفنية لتزويدها للمستشفى الميداني العسكري في غزة، وذلك بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية، فيما حملت القافلة الثالثة مساعدات إغاثية وأدوية. وتستمر الهيئة بالتنسيق مع الجهات الداخلية والخارجية الراغبة بالتبرع لإخواننا في فلسطين، باستقبال هذه التبرعات وإرسالها عبر جسر بري اغاثي.

يذكر أن الأردن أنشأت مستشفى ميداني في قطاع غزة و ذلك عقب العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2008، وأعلنت خلال العدوان الاخير أنها بصدد انشاء مستشفي ميداني آخر لمعالجة جرحى العدوان في غزة.

 

8976786786786.jpg

المصدر : بترا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد