ريال مدريد يقترب من التعاقد مع هالاند

ايرلينج هالاند

يسعي نادي ريال مدريد الاسباني و بكل قوة الدخول في سوق الانتقالات الصيفية للموسم المقبل وذلك من أجل تدعيم صفوف الفريق، خصوصا بعد موسم مخيب للآمال بدون أي بطولة.

ويعتبر إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، أحد التعزيزات المحتملة لتدعيم خط هجوم الريال في حالة فشل ضم كيليان مبابي، من باريس سان جيرمان خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

ولكن تتمثل مشكلة هالاند، البالغ من العمر 20 عامًا، أنه وصوله إلى المرينجي سيكون مكلفًا عن مبابي، بداية لرفض دورتموند بيع نجم الفريق الألماني، وأيضًا لا يوجد حتى 2022، أي اتفاق شفهي بين هانز يواكيم فاتسكه، المدير التنفيذي لدورتموند، ومينو رايولا، وكيل أعمال هالاند، لتسهيل خروج النرويجي بسعر معقول.

ويرغب ريال مدريد في أن يقرر هالاند بشكل نهائي، بارتداء قميص النادي الملكي والانتظار لتحقيق حلمه في سانتياجو برنابيو.

تأهل دورتموند كان حاسمًا في جلب هالاند إلى البرنابيو للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا للنسخة المقبلة، بدون هذا، كان هالاند سيجبر النادي على الرحيل، بعد فقدان معقد اللعب في التشامبيونزليج وتفاوض بعد ذلك في العقد الأكبر في مسيرته، ولكن هذا لم يحدث.

على الجانب الآخر، يرتبط فلورنتينو بيريز، رئيس الريال بعلاقة طيبة مع يواكيم فاتسكه، المدير التنفيذي لدورتموند، الأمر الذي يضع المرينجي في موضع جيد ويمنحه ميزة عن منافسيه في هذه الصفقة.

وبناء على ذلك، سيعطي فاتسكه أولوية كبيرة للنادي الملكي عند شراء هالاند، مثلما فعل مع أوباميناج، ولكن الريال لم يكن مهتمًا بالتعاقد معه، حتى انتقال في النهاية إلى أرسنال الإنجليزي.

وترجع العلاقة الممتازة بين مدريد ودورتموند بفضل إعارات لاعبين من ريال مدريد مثل أشرف حكيمي والبرازيلي رينير جيسوس.

وحصد هالاند جائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني لموسم 2020-2021، خلال تصويت لمتابعي البوندسليجا.

وأنهى هالاند موسمه مع دورتموند، مسجلاً 41 هدفًا خلال مشاركته في 41 مباراة، وسط تألق كبير من النرويجي.

وتفوق هالاند على منافسه روبرت ليفاندوفسكي صاحب الـ 41 هدفًا، ولم يستفد من تحطيمه الرقم القياسي في الدوري الألماني والوصول لهذه الأهداف في موسم واحد، متجاوزًا جيرد مولر.

يذكر أن النادي الملكي خرج بموسم صفري هذا العام مخيبا آمال كل محبيه و متابعيه، مما قد يدفع رئيس النادي إلى حملة احلال وتجديد شاملة في صفوف الفريق الأول لكرة القدم. 

 

المصدر : آس العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد