فياريال بطلا للدوري الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد

فريق فياريال الاسباني

تمكن نادي فياريال الاسباني من حصد لقب الدوري الأوروبي على حساب نادي مانشستر يونايتد الانجليزي، في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء على ملعب ستاديون إنيرغا جدانسك في بولندا.

هذا وتمكن فريق الغواصات الصفراء من التغلب على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح (11-10) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بينهما بهدف لكل فريق.


الشوط الأول كان مملًا إلى حد كبير، حيث كانت الأفضلية من ناحية الاستحواذ لمانشستر يونايتد من دون خطورة تذكر على مرمى فياريال، في مقابل اعتماد كتيبة أوناي إيمري على المرتدات والكرات الثابتة ليس إلا.

ومن كرة ثابتة في الدقيقة 29، نجح جيرارد مورينو في وضع التقدم لكتيبة أوناي إيمري مستغلًا عرضية مثالية من داني باريخو حوّلها بقدمه بسهولة في شباك الحارس دافيد دي خيا.

مانشستر يونايتد واصل استحواذه السلبي في الشوط الأول، ولكن مع الشوط الثاني بدأ في تشكيل الخطورة شيئًا فشيئًا على مرمى النادي الإسباني، حتى تمكن إدينسون كافاني من التعديل في الدقيقة 55.

محاولات يونايتد لإحراز الهدف الثاني اصطدمت باستبسال دفاعي ضخم من فياريال، لتنتهي الأوقات الأصلية بالتعادل بهدف لكل فريقين ويتم اللجوء إلى الأوقات الإضافية.


الأفضلية في الشوط الإضافي الأول كانت لمصلحة فياريال، الذي أضاع فرصتين عبر ألبيرتو مورينو وباكو ألكاسير، أما الشوط الإضافي الثاني فبدا واضحًا الإرهاق على الفريقين، لتنتهي المباراة هكذا ويتم اللجوء إلى ركلات الجزاء.

وفي ركلات الجزاء، سجل جميع اللاعبين من مانشستر يونايتد وفياريال، حتى أتت الركلة الحادية عشر وأضاعها الحارس دافيد دي خيا، ليتوّج فياريال رسميًا بطلًا للدوري الأوروبي.

يذكر أن هذه هي المرة الأولي التي يفوز بها فريق فياريال الاسباني في أي بطولة أوروبية، ولكنها كانت لها متعة خاصة لأنها جاءت علي حساب عملاق أوروبي كبير و هو مانشستر يونايتد.

 

المصدر : سبورت 360

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد