روسيا: العثور على كنز مسروق بقيمة 1.5 مليون جنيه إسترليني

المجوهرات التى العثور عليها

بعد فقدانه لأكثر من عامين، عثرت الشرطة الروسية على كنز مسروق من الماس والأحجار الكريمة منذ عام 2018م، تبلغ قيمته 1.5 مليون جنيه استرليني.

وسُرقت الأحجار الكريمة والكنز من حقيبة موظف في أحد متاجر المجوهرات، أثناء نقلها إلى معرض اكسبو في كازان الروسية، إحدى المدن التي استضافت كأس العالم لكرة القدم 2018.

وعثرت الشرطة الروسية على الكنز، مغطى بالطين وبداخله الماس وخواتم ودبابيس وقلائد مخبأة في أكياس بلاستيكية.

واعترف الكولومبى إدغار أليخاندرو فاليرو باليرو بسرقة ودفن المجوهرات في غابة بالقرب من مدينة كازان الجنوبية الغربية، وبعد السرقة فر فاليرو من البلاد على مركبة مستأجرة، لكن تم تعقبه إلى الأرجنتين في عام 2019، وقالت الشرطة الروسية إنه تم تسليمه في وقت سابق من هذا العام واعترف في نهاية المطاف بعد استجوابه.

وكشف مقطع فيديو للسرقة ، رجلًا يرتدى قبعة بيسبول يسير في موقف للسيارات يليه رجل آخر يحمل حزمة حمراء كبيرة.

وقالت شرطة قازان إنها تعرفت على "عدد غير محدد من الكولومبيين وجواتيمالي" مشتبه بهم مزعومين، وأصدرت في وقت لاحق نسخة من جواز سفر قيل إنه يخص الرجل الذي يرتدي قبعة البيسبول، وفقًا للشرطة، فهو رجل غواتيمالي يُدعى أندريس راميريز.

وخلال كأس العالم، تنازلت السلطات الروسية عن متطلبات التأشيرة الصارمة في البلاد للسماح لآلاف المشجعين الأجانب بحضور البطولة مما سمح لفاليرو وعصابته بدخول البلاد.

وغادر أحد المشتبه بهم قازان متوجهاً إلى العاصمة الكورية الجنوبية سيول بينما فر الآخرون إلى موسكو.

وقالت إيرينا فولك، المتحدثة باسم وزارة الشئون الداخلية لروسيا الاتحادية: "المجوهرات المصادرة سيتم تسليمها إلى المالك الشرعى فى المستقبل القريب".

2319422-المجوهرات-التى-العثور-عليها.png1987069-المجوهرات-التى-تم-العثور-عليها.png
1436032-الماس-وقطع-ذهبية-تم-العثور-عليها.png
 

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد